صديق الطفولة .. "الأتارى" يعود بعد 25 عاما من الإختفاء.. منصة الألعاب الشهيرة تطلق نسخة جديدة منتصف يونيو الجارى.. سعر الجهاز الجديد Atari VCS متوقع 100 دولار.. الجهاز الجديد يجمع بين ألعاب الماضى والحاضر

الأربعاء، 09 يونيو 2021 12:30 م
صديق الطفولة .. "الأتارى" يعود بعد 25 عاما من الإختفاء.. منصة الألعاب الشهيرة تطلق نسخة جديدة منتصف يونيو الجارى.. سعر الجهاز الجديد Atari VCS متوقع 100 دولار.. الجهاز الجديد يجمع بين ألعاب الماضى والحاضر جهاز اتاري الجديد
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل الكثير منا ذكريات بمرحلة الطفولة مع جهاز "الأتاري" الشهير للألعاب، والذي لم يخل منزل مصري منه، وكان يطلق عليه صديق الأطفال وقتها لشدة تعلقهم بما يحمله من ألعاب، وبعد أكثر من 25 عاما من التوقف سيعود من جديد بشكل جديد وتصميم أحدث يناسب العصر الحالي.

وأعلنت شركة "ATARI" إطلاق أول منصة ألعاب لها منذ 25 عاما، المنصة الأشهر منذ السبعينيات تعود لكنها ستكون بشكل أحدث وبتقنيات جديدة، وستطلق علي الجهاز الجديد اسم Atari VCS، وتوقعت عدة تقارير أن يكون سعره أغلى من منصة PS5 بـ100 دولار، وفقا لموقع إينديا توداي.

جهاز اتاري الجديد
جهاز اتاري الجديد

 

وسيتم إطلاق الجهاز الجديد للطلب المسبق بداية من 15 يونيو الجاري، وسيتواجد بعد ذلك بشكل طبيعي في الأسواق، وسيكون المستخدمون قادرون على تحميل أنظمة تشغيل ويندوز ولينكس وجوجل، بالإضافة لنظام تشغيل أتاري لينكس المعتاد، وهذا يعني أن اللاعب سيكون قادرا على تشغيل ألعاب الكمبيوتر بشكل طبيعي، وكذلك استعمال البث المباشر على المنصات المختلفة.

الجهاز الجديد
الجهاز الجديد

 

وسيجمع الجهاز الجديد بين الحنين للماضي ومواكبة الحاضر، حيث سيتضمن إلى جانب أحدث الألعاب، وجود عدد من الألعاب الكلاسيكية التى عهدها المستخدمون دوما، من ضمنها 100 لعبة بنظام أركيد، وكذلك ألعاب جهاز أتاري 2600 وكلها تم تحسينها لتعمل بنظام HD.

جهازAtari VCSالجديد سيدعم استعمال لوحة المفاتيح، وفأرة الكمبيوتر بشكل طبيعي، بالإضافة لأذرع التحكم التي تأتي مرفقة مع الجهاز نفسه، كما أن ذراع التحكم الكلاسيكي أصبحت لا سلكية، والتصميم سيكون بشكل عصري.

مساحة التخزين ستكون 32 جيجا فقط، لكن هناك فرصة لاستعمال قرص تخزين خارجي، كما ستكون منصة Atari VCS مدعومة برامات 8 جيجا قابلة للتعديل والإضافة، وكذلك وحدة معالجة رسوميات من نوع AMD Ryzen.، كما ستكون هناك عدة منصات مدفوعة لمشاهدة الفيديو متاحة عبر المنصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة