"حياة كريمة" تدخل الفرحة على أهالى كفر الدغايدة بالغربية.. الحلم يتحقق بتوصيل الغاز الطبيعى.. الأهالى: عانينا كثيرا من نقص الأنابيب وجشع التجار ونشكر الرئيس السيسى.. و67.5% نسبة إنجاز الأعمال.. فيديو وصور

الأربعاء، 09 يونيو 2021 04:16 م
"حياة كريمة" تدخل الفرحة على أهالى كفر الدغايدة بالغربية.. الحلم يتحقق بتوصيل الغاز الطبيعى.. الأهالى: عانينا كثيرا من نقص الأنابيب وجشع التجار ونشكر الرئيس السيسى.. و67.5% نسبة إنجاز الأعمال.. فيديو وصور "حياة كريمة" تدخل الفرحة على أهالى كفر الدغايدة بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر أهالي قرية كفر الدغايدة التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، عن فرحتهم بعد البدء فى العمل على توصيل الغاز الطبيعي للقرية، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى وتوفير كافة الخدمات العامة.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته الأعمال الجارية علي توصيل الغاز الطبيعي للشوارع الرئيسية والفرعية، وأعمال التوصيل إلى المنازل والتى تسير على قدم وساق، ضمن أعمال المبادرة بقرى مركز زفتى بأكمله وعددها 54 قرية و 88 تابعا، ليستفيد من هذه المبادرة أكثر من 600 ألف نسمة داخل المركز بعدما كانوا مهمشين لسنوات .

وقال وائل السعدني أحد الأهالي، إن أعمال توصيل الغاز داخل القرية تتم علي قدم وساق داخل القرية، حيث تم الانتهاء من توصيل الشوارع الرئيسية وجاري الانتهاء من الشوارع الفرعية ووصلات المنازل، موجها الشكر للرئيس علي إطلاق هذه المبادرة العظيمة والاهتمام بالمواطن البسيط داخل الريف المصرى.

وأضاف أن القرية حاليا تشهد حلم ظل يراودها لسنوات طويلة وهو الغاز الطبيعي، حيث ظلوا يعانون من نقص الأنابيب وجشع التجار وغلاء الأسعار نظرا لبعد القرية عن المستودعات الخاصة بتجارة الأنابيب، موضحا أن الأهالي تعيش في حالة سعادة كبيرة منذ بداية الأعمال حتي الآن .

فيما قال سامي دغيدي إن المبادرة ستقوم بتوفير جميع الخدمات العامة بالقري مثل "توصيل الغاز الطبيعي، إنشاء مراكز شباب، تطوير الوحدات الصحية، رصف الطرق الرئيسية والفرعية، مشيرا إلي أن العمل علي توصيل الغاز داخل القرية يسير علي قدم وساق حيث تم الإنتهاء من توصيل جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وحاليا يتم التوصيل للمنازل .

فيما قال العمدة فيصل سالم إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري بشتي أرجاء الجمهورية تعد طوق نجاة لأهالي هذه القري، وذلك بعدما ظلوا مهمشين من حيث الخدمات العامة لسنوات، موضحا أن القرية حاليا تشهد العمل الفعلي للمبادرة كما تم الاتفاق مع مسئولي المبادرة علي توفير كافة الخدمات للقرية .

ومن جانبه صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن أعمال إدخال الغاز الطبيعي بقرية كفر الدغايدة والتي وصلت نسبة إنجاز الأعمال بها إلى 67.5%، حيث تم الانتهاء من إدخال 540 فرع من أصل 800 فرع، موضحًا انه يتابع أعمال حفر خط الغاز الرئيسي المتجه من حدود زفتى مع السنطة حتى قرية سندبسط، وعدد من مشروعات الغاز الأخرى والتي يبلغ إجمالها 54 مشروع بتكلفة 542 مليون جنيه.

وأشار محافظ الغربية إلى أنه يتم تطوير مركز زفتى بالكامل ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، حيث يتم تنفيذ 1077 مشروعا بتكلفة 3 مليارات جنيه لخدمة 599 ألف مواطن، مؤكداً على المتابعة اليومية المستمرة لتطور كافة المشاريع ونسب إنجازها بالمبادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة