احتفال نادى برشلونة بمرور 51 عام على تأسيس "برشلونة ب"

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:30 م
احتفال نادى برشلونة بمرور 51 عام على تأسيس "برشلونة ب" فريق برشلونه ب
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل نادى برشلونة الاسبانى بمرور 51 عام على تأسيس  "برشلونه ب" والذى تم تأسيسه  في مثل هذا اليوم 9 يونيو 1970، تحت رئاسة أوجستى مونتال جونيور، نتيجة لاندماج نادي برشلونة الرياضى ونادي كتالونيا اتلتيك في اواخر الستينات.

ونشر الحساب الرسمي لنادى برشلونه على "تويتر" فيديو مجمع لأبطال النادى على مدار السنوات الماضية منذ تأسيسة وحتى الان، مشيرا للاعبين الذين تم تصعيدهم من "برشلونه ب" للفريق الأول للنادي.

فريق برشلونه ب
فريق برشلونه ب

 

نادي "برشلونة ب" هو فريق الرديف لنادي برشلونة الإسباني من مدينة برشلونة في منطقة كتالونيا، وعلى الرغم من كون الفريق احتياطي لـنادي برشلونة، الا انه اعتُبر كـنادي محترف، حيث يمتلك جميع لاعبيه عقود احترافية مالم يكونوا مسجلين في فريق الشباب.

ليونيل ميسى اثناء اللعب لنادى برشلونة ب
ليونيل ميسى اثناء اللعب لنادى برشلونة ب

 

جدير بالذكر، ان تخرج من "برشلونة ب" لاعبين مثاليين إلى الفريق الأول لبرشلونة أمثال جوارديولا المدرب السابق للفريق الأول وليونيل ميسي، أندريس إنييستا، تشافي هيرنانديز، فيكتور فالديز، كارليس بويول، تياجو ألكانتارا, دي لابينيا، جيرارد بيكي، جيرارد لوبيز ويعتبر ملعب ميني ستادى الملعب الرسمي للنادي.

 

 يلعب النادي حاليا في الدرجة الثالثة، وبالرغم من أنه ناد محترف إلا أنه ولكونه ناد رديف لنادي برشلونة لا يملك حق الصعود إلى الدرجة الأولى من الدوري الإسباني ولايمكنه المشاركة في الكأس أيضا، وفقا لقوانين الاتحاد الاوروبى المنظمة للعبة في جميع الدوريات الاوربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة