أكرم القصاص

جوجل تتجه لعمل تغيرات علي طريقة بحث اندرويد فى أوروبا

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:00 م
جوجل تتجه لعمل تغيرات علي طريقة بحث اندرويد فى أوروبا جوجل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل Google على تغيير طريقة  شاشة اختيار محرك بحث Android في أوروبا، بعد شكاوى من المنافسين حول نموذج الدفع مقابل التشغيل، أعلنت الشركة في منشور مدونة تظهر شاشة التحديد للمستخدمين عند إعداد جهاز Android لأول مرة ، وهي مصممة لتقديم مجموعة مختارة من محركات البحث بعد أن تعرضت Google لغرامة مكافحة احتكار قياسية بلغت 5 مليارات دولار في عام 2018.
 
واعتبارًا من سبتمبر، جعلها عملاق البحث مجانيًا لمدة سيتم تضمين محركات البحث ، وزيادة عدد الخدمات التي سيتم عرضها على شاشة التحديد وفقا لما نقله موقعtheverege.
 
وتتضمن شاشة التحديد اختيارًا من أربعة موفري بحث فقط، الأول هو Google، ويتم اختيار الثلاثة الآخرين من خلال عملية المزاد، يقوم كل من موفري البحث "بتحديد السعر الذي يرغبون في دفعه في كل مرة يختارها المستخدم من شاشة الاختيار" ثم تختار Google أعلى ثلاثة مزايدين على حد أدنى لعرض التسعير، وتعرضهم بترتيب عشوائي على الشاشة.
 
وبعد التغييرات  التي ستنطبق على جميع الأجهزة المباعة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة، ستعرض Google ما يصل إلى 12 مزودًا على شاشة اختيار البحث الخاصة بها، ولن يتعين على أي منهم الدفع ليتم تضمينه، ستكون المحركات الخمسة الأولى هي محركات البحث الأكثر شيوعًا في بلد معين، على النحو الذي تحدده خدمة تحليلات الويب StatCounter.
 
وستظهر Google ما يصل إلى سبعة مزودين آخرين بترتيب عشوائي. إذا كان هناك أكثر من سبعة مزودين آخرين للاختيار من بينهم، فإن Google تقول إنها ستعرض بشكل عشوائي مجموعة مختارة من سبعة عندما تظهر شاشة الاختيار.
 
على الرغم من أن مقدمي الخدمة لن يضطروا إلى الدفع مقابل تضمينهم، فقد قدمت Google تفاصيل عدد من متطلبات الأهلية هنا. يجب أن يقدم مقدمو الخدمة "خدمة بحث عامة"، مما يعني أنه لا يمكن أن تقتصر النتائج على موضوع واحد، فهم بحاجة إلى تقديم تطبيق مجاني على Google Play، ويجب أن يتم توطينهم بشكل صحيح في بلد ما ليكونوا مرئيين عند اختيارهم شاشة.
 
رداً على الأخبار، رحب الرئيس التنفيذي لشركة DuckDuckGo Gabriel Weinberg بحذر بالتغييرات، لكنه انتقد Google لعدم إجرائها قبل ثلاث سنوات.
 
وقال إنه يجب عليهم أيضًا تطبيق المزيد من الأجهزة وفي جميع البلدان، ويجب ألا تقتصر شاشة التحديد على المرة الأولى التي يقوم فيها المستخدم بإعداد جهاز Android أو إعادة ضبط المصنع لجهاز Android، أكدت Google في الأسئلة الشائعة الخاصة بها أن المستخدمين لن يروا سوى شاشة الاختيار مرة واحدة لكل جهاز، أثناء الإعداد في العام الماضي، انتقد واينبرج عملية المزاد ووصفها بأنها "معيبة بشكل أساسي".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة