أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: 2% من أكثر 1000 تطبيق إيرادًا في متجر تطبيقات أبل مخصصة للاحتيال

الأربعاء، 09 يونيو 2021 10:00 ص
تقرير: 2% من أكثر 1000 تطبيق إيرادًا في متجر تطبيقات أبل مخصصة للاحتيال أبل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل تحليل جديد إلى أن ما يقرب من 2٪ من أكثر 1000 تطبيق من حيث الأرباح على متجر تطبيقات أبل هي عمليات احتيال، حيث خدعت التطبيقات المخالفة العملاء بما يقدر بنحو 48 مليون دولار وفقًا لشركة أبحاث السوق Appfigures، وتأتى أرباح أبل منها من خلال أخذ عمولة تصل إلى 30% على معاملات متجر التطبيقات.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة الشهر الماضي أنها رفضت أو أزالت أكثر من مليون تطبيق ضار من متجر التطبيقات التابع لها وأوقفت أكثر من 1.5 مليار دولار في معاملات احتيالية محتملة في عام 2020.
 
لكن التحليل الأخير الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست يشير إلى أن المحتالين لا يزالون يمثلون مشكلة كبيرة.
 
كما تم العثور على العديد من التطبيقات التي تقدم نفسها بشكل خاطئ، حيث تدعي أنها مرتبطة بعلامات تجارية كبرى مثل أمازون.
 
ويستخدم هؤلاء مراجعات زائفة من العملاء لتضخيم تصنيفات متجر التطبيقات الخاصة بهم بشكل مصطنع وخداع المستهلكين لدفع أسعار أعلى مقابل خدمة يتم تقديمها عادةً مجانًا أو أرخص في أي مكان آخر من خلال تطبيق أقل في التصنيف.
 
وقال متحدث باسم شركة أبل، "نحن نلزم المطورين بمعايير عالية للحفاظ على متجر التطبيقات مكانًا آمنًا وموثوقًا للعملاء لتنزيل البرامج، وسنتخذ دائمًا إجراءات ضد التطبيقات التي تسبب ضررًا للمستخدمين".
 
كما أنه بالإضافة إلى منع أبل 1.5 مليار دولار من المعاملات الاحتيالية في المتجر، قالت الشركة إنه تم منع استخدام ثلاثة ملايين بطاقة لشراء سلع وخدمات مسروقة العام الماضي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة