احذروا التعرض لأشعة الشمس.. أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء تستمر حتى الخميس.. العظمى بالقاهرة تتجاوز 38 وجنوب البلاد 44 درجة.. الأرصاد تنصح بعدم ترك أى مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات وارتداء ملابس فضفاضة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:32 م
احذروا التعرض لأشعة الشمس.. أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء تستمر حتى الخميس.. العظمى بالقاهرة تتجاوز 38 وجنوب البلاد 44 درجة.. الأرصاد تنصح بعدم ترك أى مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات وارتداء ملابس فضفاضة ارتفاع درجات الحرارة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة خلال هذه الفترة من اليوم، وسط تحذيرات لهيئة الارصاد الجوية من استمرار الموجة الحارة لمدة 48 ساعة مقبلة تتعرض فيها البلاد لأجواء شديدة الحرارة تمتد للقاهرة الكبرى.
 

تفاصيل الموجة الحارة

 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد ، لطقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ويستمر لمدة 48 ساعة .
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة 38 درجة ويستمر الارتفاع حتى تتجاوز درجات الحرارة علي الصعيد حاجز 40 درجة،  كما تنشط الرياح علي جنوب البلاد. 
 

تحذيرات عاجلة للمواطنين 

 
ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين تزامنا مع الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، أهمها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم ترك أى مواد قابلة للإشتعال مثل زجاجات الكحول فى السيارات وتركها فى درجة حرارة عالية.
 
كما ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء ملابس قطنية فضفاضة، وارتداء غطاء الرأس، وعدم التعرض للشمس خاصة وقت الظهيرة، والاكثار من تناول السوائل.
 

انكسار الموجة الحارة 

 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من الجمعة ستشهد البلاد انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه مع يوم الجمعة تستمر الأجواء شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 

الطقس اليوم وبداية الموجة الحارة

 
ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا ملحوظا بدرحات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الغربية حار على السواحل الشرقية.
 
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، يشهد نشاطا للرياح على مناطق السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:  القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.
 
 

الطقس غدا واستمرار الموجة الحارة 

 
كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الخميس، حيث يشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، و يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل للحرارة على السواحل الشرقية معتدل على السواحل الغربية .
 
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد 
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، يشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، القاهرة الكبرى العظمى 37 درجة والصغرى 23 والوجه البحرى العظمى 37 درجة والصغرى 23 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 27 درجة والصغرى 22 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 23 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 39 درجة والصغرى 27 ، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 27 ، وجنوب الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 30. 
 
 
 
 

خريطة الظواهر الجوية

 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأربعاء 9 يونيو 2021 إلى الإثنين 14 يونيو 2021،  حيث يشهد اعتبارا اليوم الأربعاء إلى الخميس ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل للحرارة على السواحل الغربية حار على السواحل الشرقية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل جنوبا .
 
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية : 
 
- يوم الأربعاء 9 يونيو: 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء و شمال الصعيد
 
 
- يوم الخميس 10 يونيو: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
- يوم الجمعة 11 يونيو: 
 
اعتبارا من الجمعة انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل جنوبا.
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
- يوم السبت 12 يونيو : 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد .
 
- يوم الأحد 13 يونيو: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد
 
- يوم الإثنين 14 يونيو: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة