وزيرة البيئة لـ"اليوم السابع": نعمل على تشكيل مناخ داعم لـ"السياحة البيئية" بالحفاظ على "البيئة البحرية".. "كورونا" ألزمتنا بـ"التصالح مع الطبيعة".. ورسالتى للزوار: "ماتسبيش حاجة فيها وماتخدش منها حاجة".. فيديو

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 12:00 ص
وزيرة البيئة لـ"اليوم السابع": نعمل على تشكيل مناخ داعم لـ"السياحة البيئية" بالحفاظ على "البيئة البحرية".. "كورونا" ألزمتنا بـ"التصالح مع الطبيعة".. ورسالتى للزوار: "ماتسبيش حاجة فيها وماتخدش منها حاجة".. فيديو وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والزميل محمد أسعد
أجرى اللقاء: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن حملة حماية البيئة البحرية تأتي كجزء من حملة "إيكو إيجيبت" التى تستكمل خلال الفترة القادمة عملها في رفع الوعي بأهمية حماية البيئة البحرية، لينعم الجميع ببيئة آمنة ونظيفة، والتي تأتي بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والعديد من الهيئات والجهات الأخرى.

 

 

أضافت -خلال لقائها مع تليفزيون اليوم السابع- أن الأمم المتحدة اختارت شعار "استعادة النظام البيئي من أجل الطبيعية" لعام 2021، وقررنا في مصر أن نحتفل باليوم العالمي للبيئة من خلال إطلاق حملة للحفاظ على البيئة البحرية وحمايتها.

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والزميل محمد أسعد
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والزميل محمد أسعد

 

أشارت إلى أن البيئة البحرية في مصر تحتوي على أكثر من 1200 نوع من الأسماك وما يزيد عن 350 نوعا من الشعاب المرجانية، ومعظم الدراسات العالمية أكدت على أن الشعاب المرجانية في مصر هي الأكثر صمودًا وبقاءً، وهي مسكن لكثير من الكائنات البحرية، وبالتالي من اللازم علينا الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

واستكملت الدكتورة ياسمين فؤاد حديثها بقولها: نعمل على تشكيل سياسات ومناخ داعم لمنتج السياحة البيئة في مصر مبني على مقومات الطبيعية ومستثمرين جادين وعلى دراية بضرورة حماية البيئة البحرية من خلال التدريب وإعداد الدراسات والمشاركة المجتمعية وغيرها من الأدوات، مشيرة إلى أن البيئة البحرية في مصر من البيئات الفريدة على مستوى العالم، وفي ظل الأوضاع العالمية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ألزمتنا بالتصالح مع الطبيعة التي بدونها لن تكون هناك حياة على كوكب الأرض.

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والزميل محمد أسعد.PNGِ
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والزميل محمد أسعد.PNGِ

 

وقالت إن تطوير المحميات الطبيعية وحمايتها ساهم في ارتفاع عدد زوار محمية وادي دجلة –على سبيل المثال- لأربعة أضعاف في الفترة من يناير حتى مارس من العام الحالي مقارنة بالعامين الماضيين، رغم جائحة كورونا، موضحة إنه مع تهيئة البنية التحتية والخدمات السياحية والترويج الجيد للمحميات الطبيعية وربطها بأفكار وأنشطة شبابية كل ذلك سيسهم في ارتفاع عدد الزائرين.

ووجهت الدكتور ياسمين فؤاد رسالتها إلى زوار المحميات الطبيعية قائلة " "متسبيش حاجة فيها ومتخدش حاجة معاك منها".

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والزميل محمد أسعد.PNG[
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والزميل محمد أسعد.PNG[









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة