مدير التدريب بـ"القومي للمرأة": الرئيس السيسي اهتم منذ اليوم الأول لتوليه المنصب بحقوق المرأة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 12:18 ص
مدير التدريب بـ"القومي للمرأة": الرئيس السيسي اهتم منذ اليوم الأول لتوليه المنصب بحقوق المرأة الدكتورة إيزيس محمود
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة إيزيس محمود، مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اليوم الأول لتوليه السلطة في مصر، وهو مهتم بقضايا المرأة ويؤكد على أهمية دورها في المجتمع، ومنذ توليه وحتى اليوم تحققت إنجازات في مجال حقوق المرأة، وأصبحت المرأة لها تمثيل كبير في البرلمان والحكومة وكافة نواحي المجتمع.
 
 
وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية جاسمين طه ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc: "اختيار السيدات في المناصب القيادية في مصر تم عن اقتناع بإمكانياتهم الكبيرة، وأعتقد أن نسبة تمثيل المرأة في تلك المناصب لن تقل عن الأعداد الحالية، لدينا 2 محافظات، بعد أن تحدثنا لسنوات عن هذا الأمر، والآن لدينا رئيسة للمحكمة الاقتصادية، بالإضافة إلى وجود 30% من مجالس الإدارات من السيدات، ومصر تحقق قفزات هائلة في مجال حقوق المرأة وتمثيلها المجتمعي".
 
 
قالت: "نتعاون بشكل مباشر مع وزارة التضامن بشأن تكافل وكرامة، فيما يتعلق بالسيدات التي ترغب في الحصول على إعانة، خاصة وأننا نجري العديد من الحملات الميدانية لدراسة الأوضاع على أرض الواقع، بالإضافة إلى رصد حالات العنف الأسري والاعتداء على المرأة".
وتابعت: "هناك العديد من المبادرات التي تتعلق بالعنف ضد المرأة وختان الإناث وغيرها، بالإضافة إلى التطعيم ضد كورونا وأهمية اللقاح".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة