قصة شعر فيل فودين تضعه فى مقارنة تاريخية مع بول جاسكوين قبل يورو 2020

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 07:40 م
قصة شعر فيل فودين تضعه فى مقارنة تاريخية مع بول جاسكوين قبل يورو 2020 فودين وجاسكوين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فيل فودين لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي على عدم وجود مخاوف بشأن المقارنات مع بول جاسكوين نجم إنجلترا في "يورو 1996" مؤكداً أن انطباعات زملائه بفريق الأسود الثلاثة كانت إيجابية تجاه قصة الشعر التي قام بها بالأمس قبل خوض معركة بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2020".

وقام فيل فودين بتغيير قصة شعره والتي تشابهت مع ما قام بول جاسكوين في بطولة أمم أوروبا 1996، والتي قام فيها بتغيير لون شعره للأشقر بالإضافة الى قصره الشديد.

ويستعد منتخب إنجلترا لمواجهة كرواتيا مساء الأحد المقبل ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقبلة.

ونجح فيل فودين ان يحقق لقب أفضل لاعب شاب من رابطة اللاعبين الإنجليز لهذا العام بالإضافة الى تسجيله مع السيتي 16 هدفاً والمشاركة في تتويج فريقه بلقب البريميرليج، بالإضافة الى كأس كاراباو، والتأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا والخسارة فيه من تشيلسي بهدف نظيف.

ونجح جاسكوين في قيادة منتخب انجلترا في بطولة 96 بالوصول الى دور نصف النهائي، وتعود أذهان المقارنة بين فودين والنجم السابق للفريق الإنجليزي أن مباراة اسكتلندا التي ستقام يوم 18 يونيو سبق وان التقيا في البطولة السابقة وتألق فيها بول بشكل كبير ما سيجعلها فرصة للمقارنة وفق تقديرات شبكة "سكاي سبورتس".

فودين وجاسكوين
فودين وجاسكوين
 
وتفوق الإنجليزى فيل فودين لاعب مانشستر سيتى على لاعبى العالم وبات أغلى لاعب فى أوروبا وفى صدارة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية فى الدوريات الخمس الكبرى بـ190.2 مليون يورو .
 
وبحسب تقرير صادر من المركز الدولى للدراسات الرياضية CIES فإن موهوب مانشستر سيتى فيل فودين أغلى لاعب فى أوروبا، حيث أصبحت القيمة التسويقية للجناح صاحب الـ20 عامًا ووفق التقرير الأخير من المركز، 190 مليون يورو.
 
وتوج فودين بجائزة أفضل لاعب صاعد فى الدورى الإنجليزى الممتاز بحسب رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية "PFA"، وبات اللاعب قطعة أساسية في تشكيل مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج، والمنتخب الإنجليزي المشارك في يورو 2020.
 
ويحل بعد فيل فودين في القائمة لاعبا مانشستر يونايتد ميسون جرينوود وماركوس راشفورد بواقع 178 و159 مليون يورو تواليًا.
 
فيما يأتى في المركزين الرابع والخامس النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند (156) وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد (154).
 
وحل نجما فريق برشلونة الإسباني فرينكي دي يونج وبيدري في المركزين السادس والسابع بـ139 و133 مليون يورو تواليًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة