أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس يونيو.. موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. ارتفاع ملحوظ بحرارة الجو يبدأ غدا ودرجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد للمواطنين: ابتعدوا عن أشعة الشمس وأكثروا من شرب السوائل.. وهذا موعد انكسار الموجة الحارة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 01:45 م
طقس يونيو.. موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. ارتفاع ملحوظ بحرارة الجو يبدأ غدا ودرجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد للمواطنين: ابتعدوا عن أشعة الشمس وأكثروا من شرب السوائل.. وهذا موعد انكسار الموجة الحارة حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة لموجة حارة تضرب كافة الأنحاء، وتستمر لمدة 48 ساعة، وسط تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصائح بكثرة شرب السوائل والتواجد فى أماكن جيدة التهوية .


الموجة الحارة وتفاصيلها



وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غدا الأربعاء 9 يونيو وحتى الخميس 10 يونيو ستشهد البلاد ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه سيسود خلال الساعات المقبلة طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل جنوبا

موعد انكسار الموجة الحارة



كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة التى تشهدها البلاد بدء من غدا الأربعاء ولمدة 48 ساعة، حيث أوضحت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من الجمعة تنكسر الموجة الحارة بانخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.


الطقس اليوم وارتفاع تدريجى



ويشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا بدرحات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.


وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء : القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.



الطقس غدا وبداية الموجة الحارة




كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يشهد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة، و يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية .


وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأربعاء، يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد .


وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، القاهرة الكبرى العظمى 38 درجة والصغرى 23 والوجه البحرى العظمى 38 درجة والصغرى 23، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 33 درجة والصغرى 22، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 34 درجة والصغرى 23، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 38 درجة والصغرى 29، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 25، وجنوب الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 28.

خريطة الظواهر الجوية



وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 إلى الأحد 13 يونيو 2021، حيث يشهد يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية :

-
يوم الثلاثاء 8 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء و جنوب البلاد.

-
يوم الأربعاء 9 يونيو:

اعتبارا من يوم الأربعاء 9 يونيو وحتى الخميس 10 يونيو ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل جنوبا


نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء و جنوب الصعيد


- يوم الخميس 10 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

-
يوم الجمعة 11 يونيو:

اعتبارا من الجمعة انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

-
يوم السبت 12 يونيو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد .

-
يوم الأحد 13 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة