أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: AMD لن تعمل على تحسين بطاقات رسومات Nvidia للحصول على الدقة الفائقة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 08:00 م
تقرير: AMD لن تعمل على تحسين بطاقات رسومات Nvidia للحصول على الدقة الفائقة AMD
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد AMD لإطلاق تقنية FidelityFX Super Resolution الجديدة هذا الشهر، والتقنية هي استجابتها لأخذ العينات الفائقة للتعلم العميق (DLSS) من Nvidia، وهي تقنية ترقية تعمل على تحسين أداء الألعاب، على الرغم من أن AMD جعلت FSR مفتوحة المصدر ومتعددة البائعين، صرح نائب رئيس Radeon أنه لن يتم تحسين الميزة لبطاقات Nvidia وفقا لما نقله موقع Digitartlends.
 
FidelityFX Super Resolution هي تقنية طال انتظارها والتي قد تهز الأمور على صعيد الترقية لكل من AMD و Nvidia، كما قيل أنه يقدم ما يصل إلى ضعف الأداء في الألعاب بدقة 4K مع تمكين تتبع الأشعة، فإنه يتمتع بفرصة تحدي DLSS من Nvidia.
 
وتعيد FSR بناء الصورة لجعلها تبدو وكأنها يتم عرضها بدقة أعلى. قد يجعل هذا اللعبة التي كانت بدقة 1080 بكسل تبدو 1440 بكسل، وفقًا لـ AMD ، فإن FidelityFX هي تقنية ترقية مكانية لا تعتمد على متجهات الحركة أو مخازن السجل المؤقتة.
 
 
وتم تصميم FSR ليكون منافسًا لـ DLSS من Nvidia، إلا أنه لا يعمل بالطريقة نفسها. تعتمد تقنية Nvidia على الذكاء الاصطناعي، لكن FSR لا تستخدم أي تعلم آلي، ومع ذلك كشفت AMD أن FSR ستستخدم مزيجًا من الارتقاء الخطي وغير الخطي بدلاً من نهج التعلم العميق الصارم من Nvidia.
 
سيكون حل AMD الجديد لتتبع الشعاع مفتوح المصدر بالكامل. تحدثت الشركة سابقًا عن فوائد التحول إلى المصدر المفتوح وكذلك عبر البائعين، ووعدت بأن FSR ستعمل حتى على بطاقات الرسومات غير AMD. ومع ذلك يبدو أن هذا الوعد لن يصبح حقيقة حتى تحقق Nvidia نفسها.
 
أعلن سكوت هيركلمان نائب الرئيس والمدير العام لشركة Radeon ، على Twitter أن التكنولوجيا الجديدة لن تكون متاحة لمستخدمي Nvidia، وشرح ذلك بالقول: "فقط لأكون واضحًا - نحن لا نقوم بتحسينها من أجل GeForce، سيكون هذا متروكًا لهم للقيام بالعمل نيابة عن مجتمع الألعاب الخاص بهم - لقد أثبتنا للتو أنه يعمل ".
 
قد يكون هذا بمثابة خيبة أمل لبعض المستخدمين الذين لا يمتلكون بطاقة Radeon. قد يحدث تعاون بين العلامتين التجاريتين، لكنه بالتأكيد ليس ضمانًا، الكرة في ملعب Nvidia وقد لا ترغب الشركة في توفير الموارد لتحسين FidelityFX للعمل على وحدات معالجة الرسومات GeForce.
 
FSR هو حل مثير للاهتمام يمكنه التخلص من DLSS في وقت ماومع ذلك اعتبارًا من الآن، من المرجح أن تحافظ Nvidia على اليد العليا بسبب اختلافات الأداء بين الاثنين، مع إطلاق FidelityFX Super Resolution في 22 يونيو، سيتعين علينا فقط انتظار رد Nvidia لمعرفة ما إذا كانت FSR ستصل إلى بطاقات GeForce.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة