بروك دنيل كاتبة أسترالية تفوز بـ جائزة عن روايتها غير المنشورة "البيت الزجاجى"

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 06:02 ص
بروك دنيل كاتبة أسترالية تفوز بـ جائزة عن روايتها غير المنشورة "البيت الزجاجى" المرأة الفائزة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الكاتبة الأسترالية "بروك دنيل" بـ جائزة عن روايتها غير المنشورة "البيت الزجاجى"، لمن هم دون 35 عامًا، والجائزة هي "فوجارتى الأدبية" لعام 2021 لكتاب غرب أستراليا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا.

fd0418d179553ffe20b365a951a38004e3ead96a

وفى حفل أقيم فى جامعة إديث كوان حصلت  "بروك دنيل" على جائزة نقدية قدرها 20 ألف دولارمن مؤسسة Fogarty  وعقد نشر مع Fremantle Press لفوز روايتها والمقرر أن تنشر الرواية خلال عام 2022، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقعWatday.

وتركز رواية البيت الزجاجى، على جوليا البالغة من العمر 36 عامًا، والتى تأخذ استراحة من زواجها المتعثر في ملبورن لمساعدة والدها المسن على الخروج من منزل العائلة في بيرث، وأثناء زيارتها تلتقى بصديقة الطفولة "دافينا"  التي تحرص على إعادة صداقتهما والانخراط بشكل مفرط في حياة جوليا، في الوقت نفسه، تبدأ جوليا في الحلم ولكنها تلقى تهديد من قبل رجل غامض.

قالت دنيل، الحاصلة على درجة الدكتوراه في الكتابة الإبداعية من جامعة أستراليا الغربية، إن العنصر الأخير الذى جمع كل شىء معًا جاء من التفكير فى السلوك غير اللائق بين البالغين والمراهقات".

وقالت "آنى فوجارتي" الرئيس التنفيذي لمؤسسة فوجارتي التي توفر فرصًا تعليمية وقيادية للشباب، إنها مسرورة لمساعدة كاتب آخر على تحقيق حلمه،  وأوضحت آنى فو جارتى، أن الكاتبة موهوبة وأمامها مسيرة مهنية طويلة في الكتابة، والأكثر من ذلك، أن تجربتها كمعلمة للكتابة الإبداعية وميسرة لورشة العمل ستجعلها في وضع جيد عندما توفر القيادة الأدبية لكتاب غرب أستراليا الشباب الآخرين كسفيرة لمؤسسة فوجارتي."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة