أكرم القصاص

الأزهر يطلق مبادرة لحفظ وتأليف وشرح المتون العلمية لطلابه

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 10:32 ص
الأزهر يطلق مبادرة لحفظ وتأليف وشرح المتون العلمية لطلابه قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق قطاع المعاهد الأزهرية، مبادرةً لحفْظ وتأْليف وشرح المتون العلميَّة الَّتي كان لها الفضْل في حفظ التُّراث الإسلاميِّ، بهدف إحياء حفظها والتَّشجيع على التَّأليف فيها، وإبراز المواهب الأزهريَّة من حفظة ومؤلِّفي المتون من الأعمار كافَّة.

ويتم تلقي استمارات تسجيل أسماء المتسابقين في (المتون المحفوظة)، وكذا المشاركات الورقية (المتون المؤلفة والمشروحة)، بَدْءًا من السَّبت 3/7/2021م، حتَّى السَّبت 16/10/2021م.

وتعقد اختبارات التصفية الأولية للمتقدِّمين؛ من يوم الثُّلاثاء 19/10/2021م، حتَّى الخميس 21/10/2021م.

وتعقد اختبارات التصفية قبل النهائية للفائزين من يوم الأحد 24/10/2021م، حتى الثلاثاء 26/10/2021م، ويُعْقَد اختبار التَّصفية النِّهائي بمقرِّ رئاسة قطاع المعاهد الأزهريَّة، و يُحدِّد المكتب الفنيُّ لرئيس القطاع موعدًا لعقد اختبار التَّصفية النِّهائي، وتُبلَّغ به المنطقة لإخطار السادة المتقدمين، ويتم تسليم الاستمارات للمعهد أو الإدارة المنسوب إليها المشترك.

يأتى ذلك تأكيدًا لريادة الأزهر الشَّريف التَّاريخيَّة، وتعميقًا لمسئوليَّته الحضاريَّة، وإعمالًا لدوره في أداء رسالته العالميَّة في نشر الدَّعوة الإسلاميَّة، والمُحافظة على التُّراث الإسلاميِّ، في مِصر والعالم، واستمرارًا لجهود قطاع المعاهد الأزهريَّة، ومسئولَّيته في النُّهوض بالعمليَّة التَّعليميَّة.



 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة