وزير الكهرباء: ألغيت مبدأ "ادفع ثم اشتكى" حفاظا على حق المواطن

الإثنين، 07 يونيو 2021 11:08 ص
وزير الكهرباء: ألغيت مبدأ "ادفع ثم اشتكى" حفاظا على حق المواطن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت ـ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه منع مبدأ "ادفع ثم اشتكى" الذى كانت تطبقه شركات توزيع الكهرباء فى التعامل مع شكاوى المواطنين، لافتا إلى أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات التوزيع بضرورة فحص شكاوى المواطنين وإطلاعهم على كل ما يخص استهلاكتهم و بعدها يتم تحصيل الفاتورة للحفاظ على حق المواطن.

وقال شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن نجاح منظومة القراءة الموحد  بالتعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء له دور فى مصداقية صحة الفاتورة لدى المواطنين، لافتا إلى  أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها قاءلا "لن ارضى عن مستوى الفاتورة الا بعد أن يصل نسبة الخطأ فى عملية الاصدار صفر".

وأضاف، أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل اى شكوى للمواطن، بل يتم فحصها ومحاسبة المخطئ إن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وأوضح الوزير، أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة