"كشك كتابك" مشروع لـ وزارة الثقافة ضمن مبادرة حياة كريمة.. اعرف تفاصيل

الإثنين، 07 يونيو 2021 06:00 ص
 "كشك كتابك" مشروع لـ وزارة الثقافة ضمن مبادرة حياة كريمة.. اعرف تفاصيل إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم وزارة الثقافة مشروع "كشك كتابك" ضمن مبادرة حياة كريمة، وتسعى الوزارة إلي توطين المعرفة فى القرى التى سيتم تأهليها، إيماناً بنشر المعرفة الإنسانية وتعزيز قيم الثقافة المصرية الأصلية وبناء الشخصية الوطنية.

وسوف يسهم المشروع فى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه، هذا بالإضافة إلى أن توطين الثقافة بأفرعها المختلفة بوصفها صناعة قادرة على توفير فرصة عمل لأبناء هذه القرى، وس يفتح المجال إلى الاستثمارفى الثقافة، وأن الصناعات الثقافية ومن بينها نشر الكتب وتوزيعها قادرة على منافسة غيرها من الصناعات.

والهدف من المشروع، توفير محتوى ثقافى يخاطب الشرائح العمرية المختلفة ويكون منتقى بعناية من أجل نشر الأفكار البناءة ومحاربة الافكار المتطرفة وتصويب المفاهيم لدى الشباب بخاصة والمساعدة فى تكوين وعى أجيال الأطفال فى هذه القرى، وبذلك يكون المشروع ق قام بتغطية ثلاث جوانب:

توفير فرص عمل كريمة لأبناء القرى المستهدفة استحداث بؤر توعيه وتثقيف تتواءم مع المبادرة تنمية عادة القراءة لدى أبناء القرى المستهدفة بوصفها أليه مهمة لبناء الشخصية ودعم قيم المجتمع.

توفير كشك لتوزيع كتب الهيئة العامة المصرية للكتاب ومطبوعات الجهات المعنية بالنشر بوزارة الثقافة، مثل الهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومى لثقافة الطفل وطتب مختارة من اصدارات دور النشر الخاصة تشرف على انتقاء عناوينها الهيئة المصرية للكتاب، ويتعاون اتحاد الناشرين فى توفير ما يتم اختياره من اصدارات دور النشر ضمانا للمحتوى المعرفى المستهدف والملائم لبيعة الثقافة المحلية.

 ويتسم الكشط بشكل جمالى يتسق مع مفردات التطوير الجماليى التى ستشهدها هذه القرى، ويوفر فرصة عمل لشابين على الأكثر من خلال توزيع الكتب وليس من خلال راتب ثابت، وإنما مما يحققه القائم على الكشك نسبة من أرباح مبيعات المتمثلة فى الخصم الخاص الذى ستقدمه الهيئة العامة للكتاب دعما للمشروع ويقدر نشبه 40% من سعر الكتاب.

مما يوفر عائدا متميزاً ويحث فى الوقت نفسه على الاهتمام بزيادرة التوزيع، كما يراعى فى الكتب التى تتوفر فى الكشك مناسبتها لمتوسط الدخل فى هه القرى دون إخلال فى المحتوى أو مستوى الطباعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة