أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يشن هجوما متعدد الجبهات.. يتهم بايدن بـ"تدمير البلاد".. يهاجم طبيب البيت الأبيض: ليس جيدا.. ينتقد رئيس "فيس بوك": طبيعته البشرية تدميرية.. ويؤكد: قرارى النهائى لانتخابات 2024 سيسعد الكثير

الإثنين، 07 يونيو 2021 03:00 ص
ترامب يشن هجوما متعدد الجبهات.. يتهم بايدن بـ"تدمير البلاد".. يهاجم طبيب البيت الأبيض: ليس جيدا.. ينتقد رئيس "فيس بوك": طبيعته البشرية تدميرية.. ويؤكد: قرارى النهائى لانتخابات 2024 سيسعد الكثير دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب شركات التكنولوجيا الكبرى لإبعاده عنها، واتهم المديرين التنفيذيين للشركات بتدمير البلاد، وقال ترامب إنه غير مهتم بالانتظار لمدة عامين حتى يسمح له بالعودة إلى حساباته الشخصية على المنصات التابعة لفيس بوك.

وبحسب صحيفة بيزنس انسايدر، قال الرئيس السابق: "قد يسمحون لى بالعودة فى خلال عامين يجب أن نوقف ذلك، لا يمكننا السماح بحدوث ذلك لأنه ببساطة غير عادل إنهم بيعدون مجموعة كاملة من الناس، ليس أنا فقط، إنهم يغلقون صوت مجموعة قوية للغاية - فى رأيى، مجموعة أقوى بكثير وأكبر بكثير."

 

Former President Donald J. Trump in North Carolina on Saturday.

جاءت التعليقات فى الوقت الذى خرج فيه ترامب من فترته التى أعقبت الرئاسة للتحدث فى مؤتمر الحزب الجمهورى فى نورث كارولينا.

ألقى خطابًا مدته 90 دقيقة، تحدث إلى حشد معظمه هادئ من حوالى 1200 ضيف جالس، وتطرق إلى أبرز الأحداث فى تجمعاته السياسية.

قال ترامب أن الرئيس جو بايدن كان يدمر البلاد "أمام أعيننا". ثم انتقد كبير خبراء الأمراض المعدية فى البلاد، أنتونى فاوتشى، ووصفه بأنه "ليس طبيبا جيدا".

وقال ترامب أيضا أن التحقيق الجنائى الجارى بشأن منظمة ترامب جزء من "مطاردة ساحرة استمرت خمس سنوات" وإن القتلى صوتوا فى نوفمبر.

تم بث الخطاب على الهواء مباشرة والذى وصفه بأنه حدث "حملة 2024". على الرغم من خسارته انتخابات 2020، فإن ترامب يتمتع بقبضة قوية على الحزب الجمهورى.

ذكرت صحيفة بوليتيكو الشهر الماضى أنه أخبر زملائه أنه يعتزم الترشح مرة أخرى فى عام 2024، إذا كان يتمتع بصحة جيدة، وقال يوم السبت "سنقوم بتفكيك احتكار شركات التكنولوجيا الكبرى سوف نرفض ثقافة الإلغاء اليسارية".

وهاجم ترامب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك قائلاً أن "طبيعته البشرية" تدمر البلاد.

وقال ترامب "هذه الانتخابات ستعتبر جريمة القرن ويتم تدمير بلدنا من قبل أشخاص ربما ليس لديهم الحق فى تدميرها. لقد انتهك زوكربيرج القانون، وأنفق ملايين الدولارات - ألا تعتقد أنه خالف القانون؟ - ملايين الدولارات للحصول على تصويت فى الحزب الديمقراطى بدرجة عالية."

جاء الخطاب بعد يوم من إعلان فيسبوك أن تعليق ترامب سيستمر عامين آخرين على الأقل، بعد أن تمت إزالته من الشبكة الاجتماعية فى اليوم التالى لتمرد 6 يناير فى مبنى الكابيتول. وكان مجلس الرقابة بالشركة قد مدد الحظر ستة أشهر فى أوائل مايو بينما تم حظره بشكل دائم من موقع تويتر فى يناير.

وفى نفس السياق أشار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب يوم السبت إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان سيختار نائب الرئيس السابق مايك بنس نائبًا له فى الانتخابات إذا قرر الترشح للبيت الأبيض مرة أخرى فى انتخابات عام 2024.

Trump, Pence both coming to Wisconsin this week

صرح ترامب، فى مقابلة مع فوكس نيوز بعد إلقاء خطاب نارى فى مؤتمر ولاية نورث كارولينا الجمهورى، إنه بينما كان الرجلان يتمتعان بعلاقة جيدة للغاية، إلا أنه يشعر بخيبة أمل من مايك بشأن شيء واحد، فى إشارة إلى رفض بنس أن يقف فى وجه تصويت الهيئة الانتخابية فى 6 يناير.

قال ترامب: "حسنًا، لا أعرف، من المبكر جدًا معرفة ذلك. لكن بالتأكيد كانت لدينا علاقة جيدة للغاية، فقد شعرت بخيبة أمل مع مايك بشأن شيء واحد كما يفهمه ويفهمه بعض الأشخاص الآخرين، لكن بشكل عام، كانت لدى علاقة جيدة جدًا مع مايك وهو شخص جيد جدًا ورجل جيد".

 وعندما سئل عما إذا كانت لا تزال تربطهما علاقة جيدة، قال ترامب: "أعتقد هذا.. نعم، أعتقد أننا شعرنا بخيبة أمل من أحد الحسابات، لكن هذا كان خيارًا اتخذه مايك، وأريد أن يتخذ الناس قراراتهم الخاصة وقد فعل ذلك".

وأضاف: "وأنت تعرف أن مايك وأنا تربطنى علاقة جيدة، وما زلنا نتمتع بعلاقات جيدة، لكن من السابق لأوانه مناقشة زملائنا فى الانتخابات بالتأكيد".

وعندما سئل عما إذا كان سيسعى إلى البيت الأبيض مرة أخرى فى عام 2024، قال ترامب لشبكة فوكس نيوز إنه سيتخذ قرارًا فى المستقبل غير البعيد، مضيفًا أن الناس سيكونون سعداء للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة