أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذير عاجل من الأرصاد.. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة يبدأ الأربعاء.. الارتفاع يستمر 48 ساعة والأجواء ستكون شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء.. العظمى بالقاهرة تتجاوز 38 درجة وجنوب البلاد 44.. ونشرة جوية خاصة حتى السبت

الإثنين، 07 يونيو 2021 03:00 م
تحذير عاجل من الأرصاد.. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة يبدأ الأربعاء.. الارتفاع يستمر 48 ساعة والأجواء ستكون شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء.. العظمى بالقاهرة تتجاوز 38 درجة وجنوب البلاد 44.. ونشرة جوية خاصة حتى السبت حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد حالة الاستقرار بالأحوال الجوية التى تشهدها البلاد، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة يبدأ من الأربعاء لمدة يومين، حيث تشهد أغلب الأنحاء بالجمهورية طقس شديد الحرارة.

الموجة الحارة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الأربعاء 9 يونيو وحتى الخميس 10 يونيو هناك ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه خلال هذه الفترة يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل جنوبا.

طقس اليوم واعتدال الحرارة

ويشهد اليوم الاثنين، طقسا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 4 أمتار.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.

طقس غد وبداية الارتفاع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يشهد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، ويسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الثلاثاء، يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، القاهرة الكبرى العظمى 34 درجة والصغرى 20 والوجه البحرى العظمى 34 درجة والصغرى 20، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 18، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 19، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 36 درجة والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 22، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25.

خريطة الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين 7 يونيو 2021 إلى السبت 12 يونيو 2021، حيث يشهد يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:

-
يوم الإثنين 7 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح 60:50 كم فى الساعة وارتفاع الموج 2.5: 4 أمتار
 
-
يوم الثلاثاء 8 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

- يوم الأربعاء 9 يونيو:

اعتبارا من يوم الأربعاء 9 يونيو وحتى الخميس 10 يونيو ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل جنوبا.

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد

- يوم الخميس 10 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

-
يوم الجمعة 11 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

-
يوم السبت 12 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة