أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف مبنى رومانى عمره 2000 سنة للملك هيرودس فى فلسطين.. اعرف الحكاية

الإثنين، 07 يونيو 2021 09:00 ص
اكتشاف مبنى رومانى عمره 2000 سنة للملك هيرودس فى فلسطين.. اعرف الحكاية المبني الديني
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الباحثون فى الأرض المحتلة اكتشاف مبنى دينى رومانى عمره 2000 عام، من قبل الملك هيرودس، فى حديقة عسقلان الوطنية، وتم العثور عليها بالقرب من  المسرح القديم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

الملك هيرودس الكبير، معروف فى التراث الدينى المسيحى، بأنه كان يأمر  بقتل أطفال بيت لحم فى محاولة لقتل المولود الجديد المسيح، وقد  عينته الإمبراطورية الرومانية وظل فى الحكم من 37 إلى 4 قبل الميلاد.

واحتوى المبنى العام الضخم على قاعة مركزية محاطة بأعمدة رخامية بارتفاع 40 قدمًا وقاعتين جانبيتين، وكانت الأرضيات والجدران كلها مصنوعة من الرخام الذي تم استيراده بالسفن من آسيا الصغرى.

وتم استخدام ما يقرب من 200 قطعة رخامية تزن مئات الأطنان في البناء، ومن بين النتائج عشرات من الأعمدة  ذات التصاميم النباتية على الطراز الكورنثى الرومانى، إضافة إلى صور لنسور منحوتة، وهي رمز للإمبراطورية الرومانية، وتيجان على شكل قلب.

وكشفت الحفريات السابقة التي أجراها البريطانيون فى عشرينيات القرن الماضى عن تماثيل كبيرة للإلهة اليونانية نايك يدعمها الإله أطلس وتمثال للإلهة المصرية إيزيس، يُصوَّر على أنه إله يوناني يُعتقد أنه يتحكم في ازدهار ومصير المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة