مسيرة للطلاب الفنزويليين تستمر 20 يوما للمطالبة بحياة كريمة وإنهاء الأزمات

الأحد، 06 يونيو 2021 02:31 م
مسيرة للطلاب الفنزويليين تستمر 20 يوما للمطالبة بحياة كريمة وإنهاء الأزمات رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الطلاب من فنزويلا أمس السبت مسيرة من ولايات مختلفة فى البلاد يتوقعون أن تختتمها فى 24 يونيو فى كاراكاس، بهدف إظهار رفضهم لحكومة نيكولاس مادورو والمطالبة بـ "حرية" البلاد، وإنهاء الأزمة والمطالبة بـ "حياة كريمة".

فى المسيرة، المسماة "الطريق عبر فنزويلا" (#RutaXVzla)، تشارك أيضًا العديد من منظمات المجتمع المدنى، وفقًا للمروجين، ومن بينها جمعيات مختلفة من مختلف القطاعات، قالت المتحدثة باسم الجامعات المستقلة، ييسيل بيريز، خلال فترة اجتماع، حيث تم الإعلان عن النشاط.

فى الوقت الحالى، من غير المعروف كيف يخططون للالتفاف على القيود المفروضة على التنقل النموذجية للحجر الصحى الذى يحكم فنزويلا لوقف عدوى كورونا، وكذلك الضوابط الدائمة لقوات أمن الدولة، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجتنينية.

وطلب المتحدث باسم الجامعات الخاصة فى البلاد، تيرى فيلانويفا، من المفوض السامى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، التشيلية ميشيل باتشيليت - وكذلك المجتمع الدولى - عند إطلاق الدعوة، الانتباه إلى هذه التعبئة لضمان أن السلطات لا تحاول منعهم. وأضافت فيلانويفا: "نحذر النظام، وتحديدًا نيكولاس مادورو، من أنهم إذا حاولوا إسكاتنا أو قمعنا، فسيكونون مسؤولين عن نزاهتنا".

قال بيريز، إن الوضع الذى تمر به البلاد هو "حياة أو موت" ويعانى منه جميع الفنزويليين.

ووصل التضخم فى البلاد بين يناير وأبريل 2021 إلى 183.8% والوضع الاجتماعى والاقتصادى والسياسى غير المستقر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة