"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن نجاحات الدولة المصرية فى قطاع الكهرباء

الأحد، 06 يونيو 2021 12:06 م
"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن نجاحات الدولة المصرية فى قطاع الكهرباء صباح الخير يا مصر يعرض تقريرا عن تطوير الكهرباء
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "طفرة في قطاع الكهرباء ... وفائض في الإنتاج وتطوير 95% من الشبكات"، الذى يستعرض نجاحات الدولة المصرية فى هذا القطاع الحيوى. 

أوضح التقرير، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نجحت في إحداث طفرة غير مسبوقة في تطوير شبكات توزيع ونقل الكهرباء من خلال تطوير نفذتها شركات التوزيع والشركة المصرية لنقل الكهرباء والتوسعات التي تتم على مستوى الجمهورية خلال السبع سنوات الماضية بهدف تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن وبخاصة أهالي محافظات الصعيد.

وتحرص الوزارة على تخطي العقبات التي تواجهها خاصة في تطوير شبكات التوزيع، وانتهت الحكومة من تنفيذ خطة التطوير بنسبة 95% حيث إن شركات توزيع الكهرباء التسع تعمل على قدم وساق لغنهاء خطة التطوير المخطط تنفيذها.

وبلغ إجمالي تطوير شبكات نقل الكهرباء حتى الآن ما يقرب من 70 مليار جنيه، إذ أن أعمال التطوير التي تمت بشبكة النقل لم تشهدها مصر منذ سنوات طويلة وعملت الدولة على وضع خطة عاجلة لتفادي الأزمات المتكررة التي كانت تحدث في قطاع الكهرباء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة