الفنانة فرح الديبانى: "الرئيس السيسى هنأنى وقال لى إنه فخور بشباب مصر"

الأحد، 06 يونيو 2021 11:23 م
الفنانة فرح الديبانى: "الرئيس السيسى هنأنى وقال لى إنه فخور بشباب مصر" فرح الديبانى
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة المصرية فرح الديبانى، إنها لاحظت تقدما وتطورا معينا للفن الأوبرالى فى مصر بعد تكريم الرئيس السيسى لها، وأصبح هذا النوع من الفن حاضر أكثر وأصبح له جمهور أكثر، بعد رؤيتهم لهذا الفن من خلالها وخلال فنان آخرين بعد تقديمهم للأوبرا بطريقة حديثة.

 

وأضافت الديبانى، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامى نشأت الديهى والمذاع على قناة ten من داخل المعهد العربى بباريس أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تكريمه له، قال إنه فخور أن مصر بها شباب مثلها، وأنه يتمنى أن يسمع أغانيها، وهنأها على ما حققته، موضحة أن العاصمة الإدارية سيكون بها مجمع فنون تتوسطه أكبر دار أوبرا فى الوطن العربى، وسيصبح مركز للفن فى المنطقة بأكملها وأوروبا موضحة أن جميع الفنانين من أنحاء العالم بدأوا مشوارهم الفنى فى مصر.

 

وأكدت فرح الديبانى أن مصر بلد كبيرة ودائمًا ما تخرج عظماء، مشددة على أن مصر بها إنتاج فنى كبير فى اتجاهات مختلفة فى الوقت الحالى متابعة إنها تحب أن تكون جسرا بين الثقافة المصرية والفرنسية.

 

وواصلت فرح الديبانى، إنها جاءت إلى معهد العالم العربى بباريس المعهد الذى يتحدث عن تاريخ مصر الغناء والفن وخاصة السيدات، موضحة أنهم قد طلبوا منها الحضور للمعهد للغناء وسط هذه الأسماء الكبيرة من فنانات مصر.

 

وأضافت أن بعض هؤلاء الفنانات كانوا مثلا أعلى لها مثل أسمهان وداليدا وفيروز وأم كلثوم، مشيرة إلى أن أغنية ليالى الأنس فى فيينا، للفنانة أسمهان من أكثر الأغانى المحببة لها مضيفة أن سامية جمال بالنسبة لها هى نموذج الرقص الشرقى وهند رستم كانت فنانة شاملة وشبهتها بمارلين مونرو الشرق.

وتابعت الديبانى أن بدايتها كانت فى الإسكندرية كانت بالغناء فى مدرستها الألمانية وكانت تغنى فسمع صوتها معلمها وطلب منها الغناء فى الأوبرا موضحة أنها بدأت تشارك فى مسابقات للغناء بالألمانى، وبعدها قررت احتراف الغناء، وبعد حصولها على ماجيستير هندسة معمارية فى برلين، التحقت بفرقة مغنيين الأوبرا الصاعدين بأوبرا باريس، من بين 4 فنانين انضموا لها، ومنذ 2016 وحتى 2019 كانت بفرقة اوبرا باريس فعليًا، وغنت من خلالها فى العديد من الدول على مستوى العالم، وحصلت على تكريم من أوبرا باريس عام 2019، وبعدها أصبحت أكثر من جهة تعلم أخبار عن المصرية التى تغنى بأوبرا باريس، وبعدها تم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ونوهت، بأن الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة هى التى تواصلت معها فى البداية وطلبت منها الحضور لمؤتمر الشباب للتكريم من الرئيس، موضحة أنها حصلت على جائزة حسن كامى، وتكريم من جامعة النيل، وتكريم من سفير مصر السابق، منوهة بأنه خلال أزمة كورونا حرصت على تنظيم حفلات أوبرا أونلاين، واكتشفت أن هناك فئات كثيرة من الشباب يهتموا بأغانى الأوبرا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة