التكنولوجيا الحديثة تمكن "الكهرباء" من إنهاء مشاكل فواتير الاستهلاك.. تصوير العداد باستخدام "القراءة الموحد" لإصدار الفاتورة جعل نسب الخطأ صفرا.. متحدث الوزارة: تراجع نسبة تدخل العنصر البشرى قضى على مشاكل كثيرة

الأحد، 06 يونيو 2021 08:00 ص
التكنولوجيا الحديثة تمكن "الكهرباء" من إنهاء مشاكل فواتير الاستهلاك.. تصوير العداد باستخدام "القراءة الموحد" لإصدار الفاتورة جعل نسب الخطأ صفرا.. متحدث الوزارة: تراجع نسبة تدخل العنصر البشرى قضى على مشاكل كثيرة عداد كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تنفيذ خطتها لتقديم خدمات مميزة للمواطنين بأعلى مستوى من الدقة والكفاءة من خلال التوسع فى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة التى نجحت فى القضاء على كل أشكال الفساد المالى والإدارى داخل القطاع، وذلك من خلال التحول الرقمى بالوزارة وتقديم كافة الخدمات إلكترونيا وتسجيل قراءة عدادات الكهرباء إلكترونيا بالتقاط صورة للعداد بما يضمن عدم التلاعب فى استهلاكات المواطنين.

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الهدف من التحول الرقمى هو أن يتم القضاء نهائيا على اى شكل من أشكال الفساد المالى والإدارى بالقطاع، موكدا أن تراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى منظومة العمل بالقطاع كان له دور كبير فى القضاء على مشاكل كثيرة كانت تواجه المواطنين.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحول الرقمى والتوسع فى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بوزارة الكهرباء بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين وتقديم خدمة مميزة للمشترك بطريقة أكثر سهولة ويسر.

وتابع حمزة، أنه بعد الانتهاء من إطلاق باقى خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية التى يبلغ عددهم 17 خدمة لن يحتاج المواطن الذهاب إلى شركات توزيع الكهرباء تماما، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات وسداد الرسوم وعمل كافة الإجراءات.

وأشار حمزة إلى أن الوزارة بصدد إطلاق المنصة الموحدة بكافة خدماتها لخدمات الكهرباء الإلكترونية بالكامل لمنع الاحتكاك نهائى بين المواطنين والموظفين وأن تكون كافة التعاملات إلكترونية، كاشفا.

 أوضح حمزة، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية تقدم خدمة واحدة من بين 17 خدمة وتلقى طلبات توصيل التيار الكهربائى عن تركيب العدادات الكودية أو القانونية وسيتم الانتهاء من تفعيل جميع الخدمات قريبا ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وأوضح حمزة، أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء ستشمل كافة الخدمات وليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن سيقوم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد وطلب إجراء مقايسة وسداد قيمتها أيضا إلكترونيا.

وقال حمزة، أنه بتطبيق هذه الخطة سيكون هناك شباك واحد إلكترونى للتعامل مع المواطن فى كافة الخدمات التى تقدمها الوزارة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الفكرة ستقضى على كل أشكال الفساد سواء الفنى أو الادارى داخل قطاع الكهرباء.

ويرى حمزة أن برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من خلال التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء بواسطه كشافى شركة شعاع جعل نسبة الخطأ فى إصدار فواتير استهلاك الكهرباء تكاد تكون صفر، لافتا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى الحفاظ على حق المواطن والدولة معا ومنع التلاعب فى استهلاكات المواطنين.

وكشف حمزة، أن شكاوى المواطنين من فواتير الاستهلاك أصبحت غير ملموسة وتراجعت بشكل كبير بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى يمكن المشترك من الاطلاع على صور العداد لمدة 3 اشهر ومراجعة استهلاكه.

وأوضح حمزة، أن الوزارة تسعى أيضا للتوسع فى خدمات الدفع الإلكترونى وعمليات شحن العدادات فى إطار خطتها لتقديم كافة الخدمات إلكترونيا للمواطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة