أهالى غزة يوجهون الشكر لمصر والرئيس السيسى بعد إزالة المعدات المصرية ركام الدمار

الأحد، 06 يونيو 2021 08:24 م
أهالى غزة يوجهون الشكر لمصر والرئيس السيسى بعد إزالة المعدات المصرية ركام الدمار جانب من التقرير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا من داخل غزة، أظهرت المعدات المصرية وهى تزيل ركام الدمار الناتج من العدوان الإسرائيلي وتصعيده الأخير على غزة ضمن المساعدات التي تقدمها مصر لدعم أهالى غزة.



وتضمن التقرير، لقاءات مع عدد من المواطنين من أهالى غزة الذين وجهوا الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسى على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لإعادة إعمار غزة وإزالة الدمار الذى لحق بغزة بسبب التصعيد الإسرائيلي الأخير.

كما تناول التقرير أيضا تأكيد عدد من المواطنين في غزة على العلاقات الجيدة التي تربط بين الشعبين المصرى والفلسطينى، وعلى تاريخ المساعدات التي قدمتها مصر للفلسطينيين.

وبتوجيهات من الرئيس السيسي دخلت عبر منفذ رفح معدات هندسية وأطقم مصرية لقطاع غزة للمساهمة فى إزالة الأنقاض وركام المنازل المهدمة.

يأتى ذلك في إطار التخفيف عن مواطنى القطاع وسرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها وبدء إعادة الإعمار، وفى ضوء ما أعلنه الرئيس السيسي من التزام مصرى بسرعة تحسين الأوضاع المعيشية لسكان غزة.

وجاءت تلك التحركات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعلن عن تقديم مصر 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، وهي المبادرة التي لاقت ترحيبا كبيرا على المستوى الإقليمى والدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة