ضبط أدوية مخدرة مجهولة المصدر وأخرى تابعة للتأمين الصحى والمستشفيات بالدقهلية

السبت، 05 يونيو 2021 12:12 م
ضبط أدوية مخدرة مجهولة المصدر وأخرى تابعة للتأمين الصحى والمستشفيات بالدقهلية الأدوية المضبوطة بحملة التفتيش بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن مفتشو الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالدقهلية، برئاسة الدكتورة عزة الجمال مديرة التفتيش، والدكتورة شيرين عبد الهادى مدير الإدارة، بالاشتراك مع ضباط مكافحة المخدرات، من ضبط أدوية مخدرات جدول أول، وأدوية مجهولة المصدر، وأخرى تابعة للتأمين صحى والمستشفيات والممنوع تداولها، داخل صيدليتين بقرية بلجاى مركز المنصورة.

وكشفت اللجنة المشكلة أن الأدوية المضبوطة خلال الحملة جاءت كالتالى، أنه تم العثور على  كمية من أقراص التامول 225 مجم، وهى مادة مخدرة مدرجة بالقسم الثانى من الجدول الأول الملحق بقانون مكافحة المخدرات 182 لسنة 1960، بالإضافة إلى 15 قرص من نفس الصنف داخل سيارة الصيدلى .

كما تم العثور داخل الصيدلية على 167 قرص بريجاباين 150مجم، و 56 بريجابلين 75 مجم، وهى أدوية جدول أول بدون فواتير مخالفة للقرار الوزارى 172 لسنة 2011 والقرار الوزارى 475 لسنة 2019 .

كما تم العثور على 99 قرص بريجابلين 150 مجم داخل منزل الصيدلى وتم العثور ايضا على، 16 قرص سيتوتيك وهو صنف مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة المصرية وغير مصرح بتداوله داخل المؤسسات الصيدلى.

وتم العثَور أيضا على حوالى 10 أصناف بإجمالى (105) قرص من إدوية صحة وسكان وتامين صحى داخل الصيدلية، وتم التحفظ على جميع الاصناف وتسليمها للقوة المرافقة، التى قامت بتحرير المحاضر اللازمة. وعرض المتهم على النيابة العامة، كما تم العثور على 117 قرص بريجابلين تركيزات مختلفة، وهو صنف جدول أول مؤثر على الحالة النفسية مجهول المصدر وبدون فواتير، بالإضافة إلى 18 صنف أدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة المصرية .

وتم العثور أيضا على (21) صنف إدوية تأمين صحى غير مصرح بتداولها داخل المؤسسات الصيدلية، وقد تم التحفظ ع الاصناف. وتسليمها للقوة المرافقة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة