بوليتكو: بايدن رفض مقترح الجمهوريين بتخصيص 300 مليار دولار للبنية التحتية

السبت، 05 يونيو 2021 10:23 ص
بوليتكو: بايدن رفض مقترح الجمهوريين بتخصيص 300 مليار دولار للبنية التحتية جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، رفض مقترح عدد من الجمهوريين فى مجلس "الشيوخ"، بتخصيص 300 مليار دولار فقط لخطته للبنية التحتية، في أحدث انتكاسة للمحادثات بين الحزبين المستمرة منذ أسابيع.

 

وفي مكالمة هاتفية مع الرئيس، حددت كبيرة مفاوضي البنية التحتية للجمهوريين السناتور شيلي مور كابيتو من وست فرجينيا خطة جديدة بحوالي 50 مليار دولار فى الإنفاق أكثر من العرض الأخير للمجموعة البالغ 257 مليار دولار، وفقًا للبيت الأبيض، وكان هذا هو الاجتماع الثاني لبايدن وكابيتو هذا الأسبوع، واتفقا على التحدث مرة أخرى يوم الاثنين.

 

وقالت المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض جين ساكي في بيان: "أعرب الرئيس عن امتنانه لجهودها وحسن نيتها ، لكنه أشار أيضًا إلى أن العرض الحالي لا يفي بأهدافه المتمثلة في تنمية الاقتصاد، ومعالجة أزمة المناخ، وخلق وظائف جديدة".

 

وأضافت: "قال للسناتور كابيتو إنه سيواصل إشراك عدد من أعضاء مجلس الشيوخ في كلا الحزبين على أمل تحقيق صفقة أكثر جوهرية".

 

وأوضحت الصحيفة أن كابيتو عرضت اقتراحًا للبنية التحتية قائم على أن يبلغ إجمالي الإنفاق 928 مليار دولار على مدار ثماني سنوات ، لكن حوالي ربع ذلك فقط كان إنفاقًا جديدًا. وجاء العرض بعد أن خفض بايدن طلبه الأولي البالغ 2.3 تريليون دولار إلى 1.7 تريليون دولار، ودفع البيت الأبيض الجمهوريين إلى زيادة الإنفاق الجديد إلى تريليون دولار.

 

واعتبرت "بوليتكو" أن الجانبين ظلا متباعدين بعدما قضى الجمهوريون والبيت الأبيض أسابيع في التفاوض. وكان البيت الأبيض قد وضع خطة لدفع ثمن الحزمة من خلال مراجعة قانون الضرائب لعام 2017 وزيادة معدل ضريبة الشركات إلى 28 في المائة من 21 في المائة ، وهو ما لم يرحب به الحزب الجمهورى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة