اعرف أغرب حكايات الهروب من السجون حول العالم.. فيديو

السبت، 05 يونيو 2021 08:00 م
اعرف أغرب حكايات الهروب من السجون حول العالم.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن واقعة غريبة حدثت بأوروبا بعدما تسبب عيد ميلاد، فى تمكن الشرطة الإيطالية من القبض على مهرب مخدرات، بعد هروبه منذ حوالى 15 عاما، وفشلت كل محاولات الشرطة فى العثور عليه.

تاجر المخدرات ديفيد سيتاديني سافر من إسبانيا إلى إيطاليا باستخدام هوية مزورة، واستخدم الهوية المزيفة للسفر من برشلونة إلى روما، وتسلل إلى منزل عائلته لحضور عيد ميلاد ابنته، زى ما ذكر موقع العين الإماراتى.

وبعد القبض عليه هيواجه سيتاديني، حكم بالسجن لمدة 13 عاما، بتهمة تهريب المخدرات من المغرب وأمريكا الجنوبية.

وقالت الشرطة إنها كانت على علم بأن المتهم الهارب ظل على اتصال وثيق بأسرته في روما، وإنها قررت اقتحام منزله، على أمل أن يأتي المتهم لحضور حفل عيد ميلاد ابنته.

ونستعرض معكم عددا من محاولات الهروب من السجن الشهيرة التى حدثت حول العالم..

1ـ هروب مازا

كان الهروب من سجن “المتاهة” في 25 سبتمبر 1983 بمقاطعة أنتريم في أيرلندا الشمالية هو الأكبر في تاريخ السجون البريطانية، وقام به 38 فردا من الجيش الجمهوري الأيرلندي الذين تمت إدانتهم بجرائم تتضمن القتل والتفجيرات.

ويعتبر سجن المتاهة من أكثر السجون المضادة للهرب في أوروبا، إضافة إلى الأسوار التي يبلغ ارتفاعها 15 قدماً،، أما أسوار المنشأة فهي مصنوعة من الحديد الصلب ويتم التحكم فيها إلكترونياً.

وتم الهروب بعد الساعة 2.30 عندما سيطر المساجين على القطاع وأخذوا الحراس رهائن تحت تهديد السلاح، واستولوا على ملابسهم ومفاتيح سياراتهم للمساعدة على الهرب، وفي الساعة 3.25 وصلت سيارة لنقل الطعام إلى السجن وأجبر المساجين السائق على مساعدتهم، وفي الساعة 3.50 كانت السيارة خارجة من القطاع.

وفي الأيام التالية تم القبض على 19 من الهاربين، وتمت مساعدة البقية من قبل الجيش الجمهوري الأيرلندي في إيجاد أماكن للاختباء، بعضهم ذهب إلى أمريكا وتمت ملاحقتهم والقبض عليهم لاحقاً.


2ـ ألفريد هيندز

بعد الحكم عليه بسبب سرقة المجوهرات لمدة 12 عاماً نجح ألفريد هيندز في الهروب من سجن “نوتنجام” متسللاً، ولكن تم العثور والقبض عليه بعد 6 أشهر وقام برفع دعوى قضائية ضد سلطات السجن للاعتقال غير القانوني واستخدم هذه الدعوى وسيلة للتخطيط للهرب من جديد، وتم تهريب فاتح للأقفال له في السجن، وعندما أخذه اثنان من الحراس إلى المرحاض قام بفتح الأقفال وحبس الحراس ثم هرب بسرعة إلى الشارع في الزحام، لكن تم القبض عليه بعد 5 ساعات في المطار.

 

3ـ هروب مجموعة السبعة

مجموعة من السجناء خططوا للهروب من وحدة “جون كونالي” بالقرب من مطار “كينيدي” في 13 ديسمبر 2000 وألقي القبض عليهم في الفترة من 21 ـ 31 يناير نتيجة لبرنامج تلفزيوني يعرض في أمريكا للمطلوبين، في 13 ديسمبر 2000، هرب المساجين السبعة من سجن “كونالي” المشدد الحراسة بالقرب من تكساس بعد أسر 7 من عملاء الصيانة المدنيين و4 ضباط و3 مساجين ليس لهم علاقة بالهرب وأثناء هذه المدة الزمنية كان ينتظر 5 من المساجين حكم الإعدام بالحقنة المميتة، والاثنان الباقيان واحد تم إعدامه فعلاً والثاني انتحر.


4ـ الهروب من “ألكاتراز”

على مدار ثلاثة عقود من عمل الكاتراز كسجن فيدرالي في خليج سان فرانسيسكو، اكتسب سمعة مخيفة كسجن أمريكي مقاوم للهروب. لكن هذا لم يمنع العشرات من السجناء الذين حاولوا الفرار من هذه “الصخرة”، لم ينجح أي من هؤلاء الرجال، ومات ما لا يقل عن سبعة أشخاص أثناء محاولاتهم في الهرب. ولكن إذا كان أحدهم قد نجح في ذلك، فقد كان فرانك موريس وجون أنجلين وشقيقه كلارنس.

وبمساعدة من زميلهم السجين ألن ويست، عمل الرجال الثلاثة على توسيع فتحات التهوية بعناية في زنازينهم لفتح الطريق إلى سطح السجن. في 11 يونيو 1962، تسللوا من الزنزانة في الظلام، ووصلوا إلى الشاطئ الصخري للجزيرة. و بالاعتماد على عوامات مصنوعة من معاطف المطر الخاصة بهم، دخل موريس والأخوة أنجلين إلى المياه الباردة لخليج سان فرانسيسكو للتجديف إلى البر الرئيسي .

في صباح اليوم التالي، اكتشف حراس الكاتراز غيابهم وتلت ذلك مطاردة ضخمة. لكن لم يتم القبض عليهم أبدًا. رغم أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد استنتج في النهاية أنهم قد غرقوا، لم يتم استرداد جثثهم.السيناريوهات المتعددة نحو عملية الهرب، دفعت “كلينت إيستوود” بإنتاج فيلم (الهروب من الكاتراز) في عام 1979. أغلقت الحكومة الفيدرالية سجن الكاتراز في العام التالي لهذه العملية.


5ـ الهروب من سجن “ليبي”

الهروب من سجن “ليبي” يعتبر واحداً من أشهر وأنجح محاولات الهرب خلال الحرب الأهلية الأمريكية، ففي فبراير 1864 نجح أكثر من 100 سجين من جنود الاتحاد في الهروب من سجن “ليبي” في “ريتشموند”، “فيرجينيا”، ومن بين الهاربين نجح 59 في الوصول لخطوط الاتحاد، وتم القبض على 48 وغرق اثنان في النهر القريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة