وكيل صحة بورسعيد: مسحة فورية لكورونا بالموانئ والنتيجة خلال نصف ساعة.. فرق طبية داخل لمتابعة إجراءات الوقاية بالامتحانات.. والمبادرات الرئاسية للصحة يستفاد منها الأهالى بالتزامن مع تطبيق التأمين الصحى.. فيديو

الجمعة، 04 يونيو 2021 01:30 ص
وكيل صحة بورسعيد: مسحة فورية لكورونا بالموانئ والنتيجة خلال نصف ساعة.. فرق طبية داخل لمتابعة إجراءات الوقاية بالامتحانات.. والمبادرات الرئاسية للصحة يستفاد منها الأهالى بالتزامن مع تطبيق التأمين الصحى.. فيديو جانب من اللقاء
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع، لقاءً مع الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد، حول الخدمات التى تقدمها مديرية الشئون الصحية للأهالى لا سيما فى هذه الفترة التى تواجه تحديات فيروس كورونا.

حوار الدكتور أحمد أبو هاشم لليوم السابع

وأكد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، أن المحافظة بكافة إمكانياتها الصحية تستمر فى مجابهة فيروس كورونا على 3 محاور رئيسية هى "الجانب العلاجي، فالمحافظة تحظى بإمكانيات كبيرة من خلال مستشفيات ومؤسسات مديرية الشئون الصحية، وكذلك مستشفيات ووحدات ومراكز التأمين الصحى الشامل وتوفير الأسّرة واستعدادات العنايات المركزة.

والجانب الثانى هو الشق الوقائى، حيث يتم خروج حملات يومية على كافة أماكن التجمعات والمؤسسات وغيرها لتثقيف المواطنين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، وكذلك ضبط المخالفين للقرارات التى تصدرها الدولة فى هذا الشأن.

وأشار وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إلى أنه على جانب ثالث هام، وهو تلقى المواطنين للقاح كورونا، فقد تم افتتاح 5 مراكز رئيسية بمحافظة بورسعيد، لاستقبال أهالى المحافظة لتلقى لقاح كورونا.

وفى ظل أيضا التحديات أمام فيروس كورونا، أوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد، عن إجراء مسحة فورية لفيروس كورونا تصل نتيجتها خلال نصف ساعة، وذلك لتسهيل الإجراءات داخل العمل بموانئ المحافظة، حيث سيتم استلام أجهزة حديثة لإجراء تحليل فيروس كورونا من خلال مسحة فورية تظهر نتيجتها خلال نصف ساعة.

واستكمل، أن الأجهزة سيتم العمل بها فى موانئ بورسعيد خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب التنسيق مع وزارة الصحة لتحديد الرسوم المقررة لاستخدامها، لافتاً إلى أن الدولة المصرية فى حالة حراك مستمر ولا تدخر أى جهد لتوفير كافة الأساليب الحديثة والامكانات المتطورة، لضمان أمن وسلامة كافة المواطنين، والوقاية من القادمين من الخارج بفحصهم بشكل دقيق والوقوف على الحالة الوبائية الخاصة بهم لاتخاذ الإجراء المناسب.

الدكتور أحمد حسن أبو هاشم-01

وقال "أبو هاشم"، إنه تم تشكيل لجنة علمية لمتابعة بروتوكولات العلاج داخل المستشفيات، فيتم مراجعة بروتوكولات العلاج للمرضى 3 مرات أسبوعياً من خلال اللجنة العلمية المشكلة فى كل مستشفي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أن هناك تشديدا مستمرا من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على التدريب لأعضاء الفريق الطبي، مشيراً إلى أن الاجتماعات تكاد تكون يومية بين الوزيرة ومديرى المديريات على مستوى الجمهورية، لمناقشة طرق تدريب الأطقم الطبية، وتُرفع تقارير من هذه اللجان بمتابعة البروتوكولات والخطط العلاجية ومدى تنفيذها وما إذا كان يحتاج المريض إلى تغيير فى الخطة العلاجية، وذلك الهدف منه تحسين أداء الخدمة الطبية للمريض.

وأضاف الدكتور أحمد حسن، إنه يتم نشر العديد من الفرق الطبية بكافة لجان الامتحانات، للإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، حفاظاً على الطلبة والطالبات، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، جاء ذلك بالتنسيق مع الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، على تشكيل فرق طبية للتواجد بكل المدارس واللجان الامتحانية المنعقدة .

مراسل اليوم السابع ببورسعيد مع الدكتور أحمد أبو هاشم

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد، أن هذه الفرق الطبية تقوم بالإشراف أيضاً على عملية التطهير والتعقيم التى تتم داخل وخارج اللجان قبل وبعد أداء كل امتحان، مشيراً إلى أنه يتم الإشراف أيضاً على ارتداء الكمامات سواءً للطلبة أو القائمين على العملية الامتحانية، مشيراً إلى أن كل الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتم فى المدارس واللجان نقوم بالإشراف عليها كمديرية الصحة بالمحافظة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم .

وعن المبادرات الرئاسية، لفت إلى أن هذه المبادرات رفعت من الصحة العامة للمواطنين خاصة داخل المحافظة بالتزامن مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، ولقد استفاد منها كل أهالى محافظة بورسعيد والبالغ عددهم إلى ما يقرب من مليون مواطن.

وأثنى على هذه المبادرات قائلاً "أصبح لدينا قاعدة بيانات للمواطنين لم نحصل عليها منذ عشرات السنين، مما تساعد فى توجيه الخدمات الطبية للمواطنين بسهولة، موضحاً أنها تجربة رائدة وتُدرس على مستوى العالم لما لها من مردود طيب على صحة المواطنين لاسيما بالمناطق الأكثر احتياجا.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة