نافورة راقصة وبوابات إلكترونية.. تفاصيل تطوير كورنيش النيل ببنى سويف (صور)

الجمعة، 04 يونيو 2021 05:30 ص
نافورة راقصة وبوابات إلكترونية.. تفاصيل تطوير كورنيش النيل ببنى سويف (صور)
بنى سويف : هانى فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة بنى سويف الانتهاء من تطوير كورنيش النيل بطول 5 كيلو، تم تقسيمه على مرحلتين ابتداء من حديقة الشلال وحتى نهاية الكورنيش، فيما يتم الآن عملية تطوير الجزء السفلى من الكورنيش ممشى أهل مصر بطول كيلو ونصف.

وعن أعمال تطوير كورنيش مدينة بنى سويف الجزء السفلى المسمى "كورنيش أهل مصر" قال الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، إنه يجرى تنفيذه بطول 1.5 كم فى المسافة من قاعة المؤتمرات حتى نادى الكشافة البحرية، حيث جرى الانتهاء من إنشاء 4 بوابات نزول من الكورنيش إلى المنطقة السفلية والعكس، وإنشاء مطاعم وعدد من المحلات التجارية على امتداد الممشى السفلى، فيما يجرى حاليا تجهيز أعمال البنية التحتية من مرافق: مياه، وكهرباء، وخدمة النت وكاميرات مراقبة، علاوة على البدء فى أعمال الخوازيق فى المنطقة المتاخمة للشاطئ تمهيدا للبدء فى إنشاء مرسى على النيل ونافورة راقصة.

وأضاف محافظ بنى سويف أن أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنى سويف الجزء العلوى، والتى تم الانتهاء منها، كانت فى المنطقة من مزلقان الشلال حتى كوبرى النيل القديم بطول 5 كيلو تم تقسيمها إلى مرحلتين، الأولى بطول 2 كيلومتر فى المسافة من قاعة مؤتمرات الجامعة، وحتى فرع المجلس القومى للمرأة، ومن المستشفى التخصصى إلى كوبرى النيل.

وأكد محافظ بنى سويف أن تطوير الجزء العلوى من الكورنيش، والذى تم الانتهاء منه، شمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق، وأعمدة إنارة ديكورية وجزيرة وسطى.

وقال الدكتور محمد هانى، محافظ بنى سويف، إن تطوير كورنيش النيل ليكون متنفسا حضاريا للمواطنين، يأتى ضمن المبادرة الرئاسية "ممشى أهل مصر"، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من تطوير الكورنيش قوبلت باستحسان كبير من أهالى المحافظة الذين أصبح الكورنيش متنفس حقيقى لهم وأصبح يليق بهذه المحافظة العريقة.

اعمال-انشاء-ممشى-اهل-مصر
 

 

العمل-فى-تطوير-كورنيش-ببنى-سويف
 

 

انشاؤ-نافورة-راقصة
 

 

تطوير-كورنيش-بنى-سويف
 

 

تطوير-كورنيش-بنى-سويف-الجديد
 

 

تطوير-ممشى-اهل-مصر
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة