أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرازيل: اجتزنا علامة فارقة فى مواجهة كورونا بتوزيع 100 مليون جرعة لقاح

الجمعة، 04 يونيو 2021 11:42 ص
رئيس البرازيل: اجتزنا علامة فارقة فى مواجهة كورونا بتوزيع 100 مليون جرعة لقاح جايير بولسونارو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، أن بلاده اجتازت علامة فارقة في تطعيم لقاحات كورونا من خلال توزيع 100 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، وغرد بولسونارو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " الأمة اجتازت علامة فارقة بتوزيع 100 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا. هناك أكثر من 600 مليون جرعة متعاقد عليها".

حساب رئيس البرازيل على تويتر
حساب رئيس البرازيل على تويتر

 

وأشار الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، إلى أنهم تلقوا بالأمس 527 ألف جرعة أخرى من لقاح كورونا الخاص بشركة فايزر، وبذلك وصلت الشحنة الثالثة للشركة المصنعة من ميامي (الولايات المتحدة الأمريكية) إلى بلادهم في الأيام الثلاثة الماضية.

وتابع: "ووصل الاثنان الآخران ، مع 936000 جرعة لكل منهما، يومي الثلاثاء والأربعاء، وبهذا تنتهي توقعات وصول 2.3 مليون جرعة من شركة فايزر هذا الأسبوع"، مؤكدا أن البرازيل تحتل الآن المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر تلقيحًا في العالم.

وفى هذا السياق، سجلت بلدة سيرانا، التى يبلغ عدد سكانها 45 ألف نسمة، وتقع جنوب شرق البرازيل، وتصبح خالية من فيروس كورونا بعد حملة تطعيم قوية، حسبما قالت صحيفة "ميندو بوست" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدينة سيرانا اتبعت حملة تطعيم قوية، حيث تم تطعيم 75% من سكانها، وأدى ذلك فى الأسابيع الماضية إلى انخفاض الوفيات الناجمة عن كورونا بنسبة 95% وانخفاض ملحوظًا فى عدد الحالات.

وسجلت سيرانا هذا الانخفاض بعد تلقيح جميع البالغين تقريبًا، موضحًا فريق البحث أن أولئك الذين لم يتلقوا اللقاح انتهى بهم الأمر بالحماية أيضًا، نظرًا لانخفاض انتشار الفيروس في المنطقة.

وتشير النتائج، إلى أنه يمكن السيطرة على الوباء بعد أن يتم تطعيم 75٪ من الناس بشكل كامل، وأجريت التجربة التى مرت بها سيرانا والتى أثبتت نجاحها، في المناطق الداخلية من ولاية ساو باولو، بين فبراير وأبريل من قبل معهد بوتانتان، وتم تقسيم المدينة إلى أربع مناطق للمساعدة في تحديد عتبة احتواء الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة