أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير.. يويفا يسند تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 إلى إسطنبول

الجمعة، 04 يونيو 2021 08:59 م
تقارير.. يويفا يسند تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 إلى إسطنبول دوري أبطال أوروبا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر اسناد تنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في عام 2023، إلى مدينة إسكنبول التركية، تعويضا على قرار نقل النهائي في آخر موسمين بسبب أزمة جائحة كورونا.

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أنه لم يكن من الممكن إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول في آخر عامين، حيث تم نقلهما إلى مدينتي لشبونة وبورتو في البرتغال، بسبب كورونا، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إقامة المباراة النهائية في اسطنبول في نسخة 2023، في الذكرى المئوية لتأسيس دولة تركيا.

جدير بالذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا العام المقبل 2022 سيقام في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، أنه سيتم الإعلان رسميًا عن إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول يوم 9 يوليو المقبل خلال اجتماع "يويفا" قبل إقامة نهائي "يورو 2020" يوم 11 من نفس الشهر.

وأوضحت الصحيفة أنه بالإضافة إلى ذلك ، يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتنظيم قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لموسمي 2021-2022 و 2022-2023 في اسطنبول.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن اليويفا يدرس نقل مواجهة السوبر الأوروبي التي سوف تجمع بطلى دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، المقرر لها يوم 11 أغسطس المقبل، بين تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني إلى مدينة إسطنبول التركية بدلا من بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية، قبل أن يعلن رسميا إقامة المباراة في مكانها الأصلي منذ عدة أيام.

ويرغب الاتحاد الأوروبي يرغب في تعويض تركيا عن نقل مباراة نهائي دورى أبطال أوروبا في أخر موسمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة