أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ مناهج لـdmc: حديث الرئيس عن امتحانات الثانوية العامة طمأنة لأولياء الأمور

الجمعة، 04 يونيو 2021 12:43 ص
أستاذ مناهج لـdmc: حديث الرئيس عن امتحانات الثانوية العامة طمأنة لأولياء الأمور وزارة التعليم وامتحانات الثانوية العامة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاطلاع على آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة، بمثابة تعبير عن نبض الشارع المصرى، ورسالة طمأنة لأولياء الأمور بأن الامتحانات آمنة وستقيس القدرات العقلية المختلفة للطلاب.

وأضاف شحاتة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، عبر قناة dmc، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للجهات المختصة بامتحانات الثانوية العامة، ليكون البديل الورقى جاهزا مع الامتحان الإلكترونى، أمر جيد للغاية، لتجنب حدوث أي أخطاء تقنية في الامتحانات، مشيرا إلى أن وزير الاتصالات أكد جاهزية النظام الإلكتروني لإجراء امتحانات الثانوية العامة بالشكل المطلوب.

وتابع الدكتور حسن شحاتة قائلا: "لم أجد رئيس جمهورية يهتم بالتعليم ويرصد مليارات للاهتمام بالتعليم سوي الرئيس السيسي".

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع اليوم تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، والتى تشمل حوالى 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجرائها حتى الآن تمهيداً للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الحالي بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإليكترونى (التابلت) كبديلين متاحين معاً لأداء الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة