أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس مدير هندسة الرى بالسويس وعامل 6 أشهر للتسبب بانقطاع المياه وإتلاف محاصيل

الجمعة، 04 يونيو 2021 12:38 ص
حبس مدير هندسة الرى بالسويس وعامل 6 أشهر للتسبب بانقطاع المياه وإتلاف محاصيل حبس - أرشيفية
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح فيصل والجنايات بالسويس، برئاسة المستشار محمد البغدادى، بالحبس 6 أشهر لمدير هندسة الرى بالسويس بصفته وعامل البحارة، وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما لتسببهما فى انقطاع مياه الرى عن قرية وإتلاف المحاصيل الزراعية بها.

تعود أحداث الواقعة إلى العام الماضى، إذ اتهمت بهية محمد عزام أمين صندوق جمعية محمد كُريم، فى محضر رسمى المسئولين بالرى التقاعس فى عملهم والإهمال ما أدى إلى انقطاع مياه الرى عن القرية عدة مناوبات رى متتالية مدة 40 يوما ونتج عن ذلك تلف محاصيل جنائن المانجو واللوز.

وقدم محامى المدعية بالحق المدنى شكاوى للجهات المعنية تفيد تضرر المزارعين من انقطاع المياه عن أراضيهم بقرية محمد كُريم إحدى قرى شباب الخريجين والتابعة لحى فيصل وطلب معاينة المراقبة العامة للتنمية والتعاون بالسويس.

وأفادت المعاينة أن هندسة الرى هى المسئولة عن توفير وضخ المياه للترعة الرئيسية بالقرية لرى المحاصيل الزراعية وأن انقطاع المياه استمر من 20 أبريل الماضى وحتى 1 يونيو من نفس العام مما أثر بالسلب على محاصيل الفاكهة لا سيما المانجو الذى تنتشر زراعته بالقرية، وهو ما تطابق مع تحريات المباحث التى قدمتها للنيابة العامة وكانت ضمن أوراق القضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة