أكرم القصاص

التعليم: نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 تعتمد من المحافظين وتعلن فى المديريات بعد انتهاء الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات.. وتؤكد: درجة الطالب فى اختبار الترم الثانى فرصته الوحيدة فى تنسيق الثانوى العام

الجمعة، 04 يونيو 2021 08:00 ص
التعليم: نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 تعتمد من المحافظين وتعلن فى المديريات بعد انتهاء الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات.. وتؤكد: درجة الطالب فى اختبار الترم الثانى فرصته الوحيدة فى تنسيق الثانوى العام امتحانات الشهادة الإعدادية - وزارة التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2021، فى كثير من المحافظات على رأسها القاهرة ودمياط وجنوب سيناء، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات فى المدارس داخل لجان مؤمنة وتطبق فيها كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان يعقد فى المواد الدراسية الأساسية اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم والرياضيات بواقع مادة بشكل يومى حتى لا يتجمع الطلاب داخل المدارس وبين فترات الامتحان، مشيرة إلى الامتحانات مستقرة وتسير بشكل منتظم ولا توجد أى شكاوى كما أنه لم يتم اكتشاف أى مشكلات صحية لأى طالب، كما أن الطالب الذي يتم اكتشاف إصابته بمشكلة صحية سوف يتم تأجيل امتحانه للدور الثانى بالدرجة الفعلية دون أى ضرر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية يتم اعتمادها من المحافظين بعد انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح ورصد الدرجات، بعد ترتيب الأوائل، لافتة إلى أن مجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية 280 درجة، مشددة على أن درجة الطالب التى يحصل عليها فى الفصل الدراسى الثانى فرصته الوحيدة فى تنسيق القبول بالثانوى العام  وأيضا مدارس المتفوقين والثانوى الفنى، مشيرة إلى أنه بعد اعتماد النتائج سيتم فتح باب التظلم للطلاب الراغبين فى تقديم تظلمات على نتائجهم.

وأشارت الوزارة إلى أن مجموع الطالب يحتسب فقط على امتحان الترم الثانى.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه فى إطار الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية، وحرصًا على مستقبل أبنائها الطلاب والطالبات، أتاحت الوزارة حصص المراجعة النهائية للشهادة الإعدادية على إلكترونيا لمساعدة الطلاب في التعلم عن بعد، في جميع المواد الأساسية، حيث يمكن للطالب التفاعل والتواصل مباشرة مع نخبة من المعلمين الخبراء، كما يمكن للطالب متابعة الحصص المسجلة على قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية تم وضعها خلال الفترة الماضية من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية فى الوزارة وتعميمها إلى المديريات التعليمية والموجهين العموم المنوط بهم وضع الأسئلة للالتزام بها، موضحة أن أسئلة امتحان الفصل الدراسى الثانى مقتصرة فقط على مقرر الترم الثانى فقط، ومناهج الفصل الدراسى الأول انتهت بانتهاء الامتحان المجمع الذى عقد فى مارس الماضى.

ولفتت الوزارة إلى أن قرابة مليون و600 ألف طالب يؤدون الامتحان على مستوى الجمهورية، ويعقد الامتحان يعقد منفصل لكل مادة وليس مجمع، على أن تحسب درجة المادة بواقع 100%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة