أكرم القصاص - علا الشافعي

إسبانيا ضد البرتغال.. مواجهة ودية مثيرة الليلة استعداد لليورو

الجمعة، 04 يونيو 2021 07:00 ص
إسبانيا ضد البرتغال.. مواجهة ودية مثيرة الليلة استعداد لليورو إسبانيا ضد البرتغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب إسبانيا نظيره منتخب البرتغال، في مباراة ودية مليئة بالإثارة والمتعة والندية بين المنتخبين، استاد واندا متروبوليتانو الخاص بأتلتيكو مدريد ، ضمن استعداداتهما لخوض بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020، بمناسبة مرور 100 عام من المواجهة الأولى بين الفريقين والتي تمت في عام 1921.

وتقام المباراة بين إسبانيا والبرتغال، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك في إطار استعداد المنتخبين لانطلاق بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وتحمل المباراة طابع خاص من الإثارة والندية بين المنتخبين، حيث يعتبر منتخب إسبانيا هو بطل كأس العالم عام 2010، فيما يعد منتخب البرتغال هو حامل لقب كأس أمم أوروبا يورو 2016، ويعد المنتخبين من كبار القارة الأوروبية.

وستشهد المباراة الودية قوة كبيرة، بين رفقاء كريستيانو رونالدو ضد منتخب الماتادور الإسباني على أرضه وملعبه، من أجل الاستعداد القوي لخوض بطولة نارية وهي كأس أمم أوروبا يورو 2020.

وسمحت السلطات المحلية في مدريد ، بحضور حوالي 22 ألف و590 مشجع لمباراة كرة القدم الودية بين إسبانيا والبرتغال حيث ستصبح هذه أول مباراة كرة قدم للمحترفين في مدريد تقام بحضور المشجعين منذ أكثر من عام واحد، في ظل منع التجمعات الكبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ويسع استاد واندا متروبوليتانو الخاص بأتلتيكو مدريد ملعب المباراة حوالي 67 ألف متفرج، وسيتم السماح بحضور 30 بالمئة من عدد المقاعد مع استمرار محاولات احتواء فيروس كورونا.

وستخوض إسبانيا مبارياتها الثلاث في المجموعة الخامسة ببطولة أوروبا في إشبيلية بحضور 30 بالمئة من سعة الملعب، وحصلت إشبيلية على حقوق استضافة المباريات في أبريل بعدما قرر الاتحاد الأوروبي "يويفا" استبعاد بلباو من المدن المستضيفة بسبب عدم تقديم ضمانات على توفير إقامة للمشجعين خلال البطولة التي كانت مقررة في العام الماضي وتأجلت بسبب الوباء.

ويلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة والتي تضم كلاً من السويد، بولندا وسلوفاكيا.

وشهدت قائمة الماتادور مفاجأة كبيرة بغياب مدافع وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، سيرجيو راموس، مع استدعاء لاعب وسط برشلونة، بيدري، إلى جانب مدافع مانشستر سيتي، إيمريك لابورت، للمرة الأولى.

فيما أوقعت قرعة يورو 2020 المنتخب البرتغالي ضمن المجموعة الرابعة الحديدية التي تضم منتخبات فرنسا وألمانيا والمجر.

ويعد منتخب البرتغال هو حامل لقب بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2016"، بالفوز على المنتخب الفرنسي المضيف بهدف دون مقابل في المباراة النهائية.

وتواجد النجم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس على رأس قائمة منتخب البرتغال التي ضمت 26 لاعبا، بالإضافة إلى دييجو جوتا نجم ليفربول، والمخضرم بيبي مدافع بورتو، فيما يغيب بيدرو نيتو لاعب وولفرهامبتون للإصابة وهو الغائب الوحيد عن القائمة.

وستشهد المباراة الودية أيضا الإعلان الرسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم عن ترشحه بملف مشترك مع نظيره البرتغالي من أجل التقدم لاستضافة بطولة كأس العالم 2030










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة