وزيرة التعاون لـ لميس الحديدى: استطعنا جذب 9.6 مليار دولار رغم تراجع النمو العالمى

الأربعاء، 30 يونيو 2021 12:09 ص
وزيرة التعاون لـ لميس الحديدى: استطعنا جذب 9.6 مليار دولار رغم تراجع النمو العالمى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن معدل النمو في العالم كافة تراجع خلال عام 2020 بسبب جائحة كورونا، بينما الوزارة تمكنت من جذب 9.6 مليار دولار خلال هذا العام، من أجل تنفيذ مشروعات تنموية، مشددة على أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر جعلها قوية وصلبة أمام جائحة كورونا بالمقارنة مع دول كثيرة جداً .

وأضافت الوزيرة، خلال حوارها ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أننا نحتاج هذه المشروعات لزيادة معدلات النمو وتوفير فرص عمل والقروض التي تحصل عليها الوزارة منخفضة التكلفة وبعدنا عن التمويلات مرتفعة التكلفة.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن كتاب "مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولى والتمويل الإنمائى"، بالتعاون مع كلية لندن للاقتصاد، يوثق تجربة مصر في التعاون الدولى والتمويل الإنمائى، وتابعت: "جمعنا العالم من خلال مبدأ الدبلوماسية الاقتصادية من أجل التكامل بين شركاء التنمية"، مشددة على أن الدولة تجمع شركاء التنمية من أجل التكامل وليس التنافس.

وأضافت الوزيرة، أن التمويل الإنمائى أحد مصادر التمويل لأى دولة وعليها إقبال كبير نظراً لفترة السماح بها طويلة والفائدة قليلة جداً عليها، ودائماً ما تكون لمشروعات محددة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه أى مواطن يستطيع تصفح موقع الوزارة لمعرفة المشروعات التنموية في مختلف المحافظات وكم عدد المستفيدين منه وجهات التمويل، وكافة التفاصيل، مشددة على أن هذا الإفصاح من قبيل الشفافية والحوكمة التي تتبعها الدولة المصرية، وتابعت: "الجميع يتحدث الآن كيف تنفذ وتطبق مصر مبادئ الشفافية والحكومة في التمويل الإنمائى من خلال الخريطة المتواجدة على موقع الوزارة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة