"راجل و2 ستات" يناقش الخوف الزائد على الأبناء.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد المبالغة فى الحرص على الأولاد يؤدى إلى معاناتهم من الاكتئاب.. هيدى كرم: لا أبالغ فى الخوف على ابنى والقلق الزائد يضر الأطفال

الأربعاء، 30 يونيو 2021 06:46 م
"راجل و2 ستات" يناقش الخوف الزائد على الأبناء.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد المبالغة فى الحرص على الأولاد يؤدى إلى معاناتهم من الاكتئاب.. هيدى كرم: لا أبالغ فى الخوف على ابنى والقلق الزائد يضر الأطفال راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسة تؤكد أن الفرط في رعاية الأبناء يؤدى إلى ارتفاع معدلات معاناة الأبناء من نسبة عالية من الاكتئاب وتدنى مستوى الرضا عن الحياة مستقبلا لأنه لا يوجد فرص للتعلم.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن زيادة خوف الأمهات على الأبناء يجعل الأبناء لا يرون الحياة بشكلها الطبيعى ويجعلهم ليس لديهم ثقة بأنفسهم ويصبح الطفل بعد ذلك شخصية يعتمد على الآخرين.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الدراسة صنفت أن الخوف المبالغ فيه على الأطفال درجة من درجات العنف ضد الأطفال لأنك بهذه الطريقة تقتل طموحاتهم وأحلامهم وخيالهم والأخطاء التي يخطئوها ويتعلمون منها.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الخوف الزائد على الأبناء يضرهم ولا ينفعهم، موضحة أن بعض الأمهات يكن متوترات على أبنائهن بشكل كبير.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إنها تتمالك نفسها كثيرا بشأن الخوف على ابنها ولا تبالغ في الخوف والقلق عليه كى تمكنه من الاعتماد على نفسه ولا يكون شخصية تعتمد في حياتها على الآخرين.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، أن الحياة خلال الفترة الراهنة بها حرية تفرض علينا أن نسمح بقدر من الحرية في التعامل مع أبنائنا ولا نقلق بشكل مبالغ عليهم.

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن الاستقلالية لدى الأولاد في الفترة الراهنة أصبحت أكثر عما كانت عليه في الماضى، ولكن في ذات الوقت لا ينبغي أن نتركهم حتى يتخذوا قرارات تؤثر بالسلب على مصالحهم.

ولفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أن الخوف المبالغ فيه من قبل الأم على ابنها يضره ويجعله شخصية تعتمد على امه في كل شيء ولا يستطيع أن يخوض تجارب الحياة.

بدورها قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك نوع من السيدات قلقات للغاية على أبنائهن، موضحة أن هذا القلق المبالغ فيه على الابن قد يتحول فيما بعد إلى فوبيا وهو ما يسبب ضررا كبيرا سواء على الأم أو على الابن.

وأضافت الفنانة نهال عنبر، أن الضغط على الابن من قبل أمه يجعله يعتمد على أمه اعتماد كامل وبالتالي يطلق عليه "ابن امه".

وأوضحت الفنانة نهال عنبر، أنها لا تستطيع أن تنام إلا بعد أن تطمئن على ابنها بأنه عاد إلى منزله، لافتة إلى أن بعض الأمهات لديها فوبيا مرتفعة للغاية بحيث لا تجعل الابن يفعل أى شيء إلا إذا وافقت وإذا غاب عنها تكون كارثة وإذا تأخر قد تصاب بالجنون.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة