أكرم القصاص - علا الشافعي

ثورة 30 يونيو.. رسم الفرحة على وجوه البسطاء "فيديو"

الأربعاء، 30 يونيو 2021 11:00 ص
ثورة 30 يونيو.. رسم الفرحة على وجوه البسطاء "فيديو" تكافل وكرامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن ظل ملف الحماية الاجتماعية يعانى من الإهمال على مدار سنوات كثيرة، جاءت ثورة 30 يونيو، وتمكنت الدولة المصرية من إطلاق العديد من برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والفقراء.
 
وزارة التضامن الاجتماعي، أطلقت العديد من البرامج والمبادرات منها برنامج "تكافل وكرامة" لصرف مساعدات نقدية للأسر الأولى بالرعاية من كبار السن ومن ذوى الإعاقة. 
 
وتصرف التضامن المساعدات النقدية للمستفيدين من "تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي وذلك لكبار السن غير القادرين على العمل، وأيضا ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة بجانب صرف مساعدات نقدية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية ممن لديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة، بهدف مساعدتهم فى استكمال مراحل تعليمهم.
 
ملف المعاشات أيضًا كان يعانى من الإهمال حتى جاءت ثورة 30 يونيو لتعيد لأصحاب المعاشات حقوقهم، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي بالعمل على تحسين دخل أصحاب المعاشات والتي شهدت طفرة كبيرة عقب ثورة 30 يونيو.
 
كما أطلق الرئيس السيسي مبادرة "حياة كريمة" للارتقاء بالخدمات المقدمة للأسر الاولى بالرعاية، وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ العديد من التدخلات من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر فى القرى الأكثر فقرًا بالتنسيق مع وزارات التخطيط والتنمية المحلية وكذلك مع جميع الوزارات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة