المشاركون فى كرنفال الغردقة للفنون يحتفلون بذكرى ثورة 30 يونيو بجدارية فنية

الأربعاء، 30 يونيو 2021 12:16 م
المشاركون فى كرنفال الغردقة للفنون يحتفلون بذكرى ثورة 30 يونيو بجدارية فنية رسم جدارية على جزيرة الجفتون احتفالا بالثورة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الفنانون المشاركون فى كرنفال الغردقة الدولى للفنون بذكرى ثورة 30 يونيو برسم جدارية على جزيرة الجفتون، حيث قام المشاركون فى الكرنفال بالمشاركة فى رسم جدارية فنيه على الجزيرة بالبحر الأحمر، بمشاركة أكثر من 40 فنانًا من دول مختلفة، وتم إهدائها لإدارة أحد الشواطئ.

 

ويختتم اليوم فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون بحفل ختام يعرض فيه الأعمال الفنية والمجسمات التى أنجزت فى الورش.

 

وتستضيف مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون فى دورته الرابعة، خلال الفترة من 23 من الشهر الجارى حتى غدا الأول من يوليو بمنطقة الممشى السياحى بالغردقة، تحت رعاية عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتنظيم أوستراكا للفنون، بمشاركة 50 فنانا من 15 دولة أجنبية.

 

ويشارك فى الكرنفال عدد من مشاهير الفن التشكيلى فى مصر و15 دولة أجنبية من بينها ألمانيا، وروسيا، وإيطاليا، وألبانيا، والسعودية، وسوريا، وأوكرانيا، ومقدونيا، والأردن، وبلجيكا، ودول أخري، بالإضافة إلى وفد كبير من الفنانين التشكيليين من روسيا من أساتذة الأكاديميات الفنية بمدن مختلفة فى روسيا.

 

وشارك الفنانون منذ وصولهم إلى الغردقة فى برنامج فنى سياحى حافل، كما تم عمل يوم فنى للرسم على مجسمات السيرف بورد القديمة لتحويلها إلى أعمالًا فنية رائعة.

 

كما تم افتتاح معرض "رحاب الخيال" للدكتور عبد السلام عيد أستاذ ورائد فن الجداريات بالإسكندرية، ضمن فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون، بجاليرى أوستراكا للفنون، بمنطقة الداو أرت برومناد، بفندق شتايجن برجر الداو، بمدينة الغردقة.

 

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، فى بيان له، إن الدورة الرابعة من فعاليات الكرنفال، شهدت فعاليات متعددة تزامنًا مع عودة السياحة إلى مدن محافظة البحر الأحمر، وبعد تطعيم %100 من العاملين بالقطاع السياحى ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف "حميدة"، أن برنامج فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون ضم ورش للفنون من رسم وتصوير ونحت وتشكيل مجسمات وأيضًا فرق موسيقية متخصصة من كبار عازفى الآلات الموسيقية الشرقية من القاهرة، بمنطقه الداو أرت برومناد وجاليرى أوستراكا للفنون بالممشى السياحى.

 

كما ضمت الفعاليات أيضًا فعالية "الغردقة فى عيون الفنانين والمقيمين" حيث شهد هذا اليوم الرسم على المجسمات بجانب ورش الأطفال مشيرا إلى أن إقامة فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان تأتى مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المقررة، واشتراطات السلامة الصحية، مؤكدًا أن إقامة مثل هذة المهرجانات على أرض الغردقة تُعد خير وسيلة لتنشيط السياحة، مشيرًا إلى أن الغردقة تمتلك مقومات تجعلها قادرة على استضافة الأحداث العالمية.

 

السياح أثناء رسمهم الجدارية
السياح أثناء رسمهم الجدارية

 

المشاركين فى كرنفال الفنون بالغردقة يحتفلون بالثورة
المشاركين فى كرنفال الفنون بالغردقة يحتفلون بالثورة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة