أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد للمواطنين: ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الجو.. ابتعدوا عن الأماكن سيئة التهوية وتجنبوا التعرض لأشعة الشمس وأكثروا من شرب السوائل.. درجات الحرارة تقترب من حاجز الـ 40 درجة بالقاهرة

الأربعاء، 30 يونيو 2021 01:32 م
الأرصاد للمواطنين: ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الجو.. ابتعدوا عن الأماكن سيئة التهوية وتجنبوا التعرض لأشعة الشمس وأكثروا من شرب السوائل.. درجات الحرارة تقترب من حاجز الـ 40 درجة بالقاهرة حالة الطقس - ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة للمواطنين بسبب الموجة التى تشهدها البلاد، والارتفاع الملحوظ فى نسب الرطوبة، والذى يزيد من الإحساس بارتفاع حرارة الجو .

 

تحذيرات للمواطنين

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الاماكن سيئة التهوية، وارتداء غطاء الرأس، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، والاكثار من شرب السوائل .

 

ارتفاع الحرارة بنهاية الأسبوع

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد ، عن ارتفاع في درجات الحرارة مرتقب نهاية الأسبوع، ليسود طقس شديد الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة لتكون درجات الحرارة اعلي من معدلاتها خلال هذا الوقت من العام والاحساس بها ايضا مرتفع بشكل كبير، كما تزداد فترات سطوع الشمس خلال اليوم.

وتابعت الهيئة : حتي الآن يستمر تأثر البلاد بطقس شديد الحرارة علي معظم الانحاء، ومن المتوقع أن تشهد البلاد مزيدا من الارتفاع في درجات الحرارة حتي نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، حيث تقترب درجات الحرارة من حاجز 40 درجة ولم تشير الخرائط حتي الآن اي تحسن في حالة الطقس.

 

ويرجع ذلك لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي بقيم ضغط منخفضة الذي يدفع المزيد من بخار الماء في الجو.

 

 

الطقس اليوم وارتفاع الرطوبة

 

و يشهد اليوم  الأربعاء، استمرار ارتفاع  فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء  حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 3: 4 درجات

 

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف على السواحل الشمالية.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء ، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية  وجنوب سيناء على فترات متقطعة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء :  القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

 

 

الطقس غدا وارتفاع حرارة الجو

 

وعن حالة الطقس غدا ، فكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية.

 

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية  وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس ، القاهرة الكبرى العظمى 38 درجة والصغرى 25 والوجه البحرى العظمى 38 درجة والصغرى 25 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 34 درجة والصغرى 24 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 40 درجة والصغرى 28 ، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 ، وجنوب الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 27.

 

 

خريطة الظواهر الجوية

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس من اليوم الاربعاء 30 يونيو 2021 إلى الإثنين 5 يوليو 2021،  حيث يمتد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء ويؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

وخلال هذه الفترة يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والوجه وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

 

كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 3: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة .

 

كما تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

 

وتنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة