أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة تعلن من الغردقة تطعيم جميع العاملين بالنشاط السياحى بالبحر الأحمر..لايف

الخميس، 03 يونيو 2021 03:32 م
وزيرة الصحة تعلن من الغردقة تطعيم جميع العاملين بالنشاط السياحى بالبحر الأحمر..لايف الدكتورة هالة زايد
البحر الاحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث اليوم السابع لايف مباشر من مؤتمر صحفي لوزراء السياحة والصحة والطيران حيث أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الوزارة انتهت من تطعيم 100% من العاملين بقطاع السياحي  بمحافظتي البحرالأحمر وجنوب سيناء، وكذلك العاملين فى الأنشطة المرتبطة بها مثل البازرات السياحية والأنشطة البحرية المشيرةً إلى أنه في نهاية الشهر الجاري سيتم الانتهاء من تطعيم كافة مواطني المحافظتين.
 
وأضافت الدكتورة هالة زايد خلال مؤتمر صحفي عقد عقب الانتهاء من جولتها بالغردقة أنه سيتم خلال أيام قليلة الإعلان عن إنتاج للقاح المصنع مصريًا بمصانع مصرية 100%، مشيرةً إلى أن أعمال الدولة لديها رؤية واضحة ومحددة بتوجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بالقطاع الصحي وتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين.
 
وتابعت الوزيرة عدد إصابات كورونا بدأت فى الانخفاض علي مستوي الجمهورية، لافتةً إلى أن محافظتي البحرالأحمر وجنوب سيناء تكاد تكون بدون إصابات لا تتخطي 1% تقريبًا، مقدمه الشكر إلى جميع العاملين بالقطاع الصحي بالبحر الأحمر.
 
وقال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني ان يتم تطبيق الاجراءات الاحترازية بدقة وبصورة شديدة بمطار الغردقة الدولي وشرم الشيخ وكذلك علي العاملين بالمجال السياحي .
 
فيما قال الدكتور خالد العناني وزير السياحية والاثار أن مصر استقبلت في يناير الماضي 300 ألف سائح  من جنسيات مختلفة، ووصل عدد السياح الوافدين لمحافظتي البحرالاحمر وجنوب سيناء الي 500 الف سائح من حنسيات متعددة، مؤكدًا أن ذلك رسالة طمأنه وتقدير لجهود الدولة المصرية بكافة اجهزتها لمواجهة فيروس كورونا.
 
وتابع : ان اعلان الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في النشاط السياحي بلقاح كورونا حدث كبير وبذلك مصر تكون جاهزة لاستقبال جميع السياح من كل دول العالم، متابعا  أن الجميع تحدث في المحافل الدولية عن موكب نقل الموميات الملكية حيث انه شارك في عدد من مؤتمرات التسويق السياحية وكان جميع المسئولين المشاركين يتحدثون عن موكب الموميات الملكية . 
 
واضاف وزير السياحة اثناء المؤتمر الصحفي  باحد الفنادق السياحية ، إن ما حققته الدولة المصرية من جهود ودعم للقطاع السياحي جاء بمردود جيد علي القطاع والعاملين بهِ، مشيرًا الي أن هناك تنسيق كبير بين وزارتي الصحة والسياحة حتي بعد الانتهاء من تلقيح كافة العاملين بالقطاع السياحي، لافتًا الي ان هناك توجه من الحكومة للانتهاء من تلقيح جميع مواطني محافظتي جنوب سيناء والبحرالاحمر نهاية الشهر الجاري.
 
واوضح العناني، أن وزارة السياحة سوف تقوم بتنظيم برامجًا ترويجيًا للسياحة المصرية سيتم الاعلان عنه قريبًا، مؤكدًا أن الدكتور مصطفي مدبولي شدد علي توفير كافة الاحتياجات للقطاع السياحي، لافتًا الي أن نجاح موكب المموياوات الاخير بدء في تحقيق المستهدف منه من خلال رسائل التهنئة.
 
وكان أجري ظهر  اليوم الخميس الدكتور خالد عناني وزير السياحة والاثار، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، جولة داخل مطار الغردقة الدولي ظهر اليوم لتفقد الاجراءات الاحترازية المطبقة داخل المطارات، كذلك قاموا بتفقد صالات السفر والوصول، وكذلك اماكن تحليل pcr للسياح الوافدين للغردقة .
 
واستكمل الوزراء جولتهم بتفقد مقر سحب عينات تحليل ال pcr للسياحة المغادرين بمنطقة الممشي السياحي بالغردقة، حيث استمعت وزيرة الصحة والسكان وكذلك وزير السياح للسياح الوافدين لمقر سحب العينات كما تقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال الجولة بالشكر لجميع العاملين بمديرية الصحة بالبحر الاحمر وخاصة العاملين داخل مراكز سحب العينات وكذلك تطعيم لقاح كورونا .
 
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال جولتها أن سيتم تطعيم جميع سكان مدن محافظة البحر الاحمر وجنوب سيناء خلال ايام قليلة وخلال شهرين بالتحديد، واكدت ان كذلك سيتم انتشار مراكز التطعيم بجميع المدن وكذلك التطعيم داخل عيادات متنقلة .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة