"تعليمية نجع حمادى": لجنة لإدارة أزمة حادث "أبو حزام" خلال امتحانات الإعدادية

الخميس، 03 يونيو 2021 06:36 م
"تعليمية نجع حمادى": لجنة لإدارة أزمة حادث "أبو حزام" خلال امتحانات الإعدادية مدير إدارة نجع حمادي ووكيل الوزارة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال راجح صابر الطيب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إنه أبلغ على الفور الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بالحادث والذى كلف بإدارة الأزمة من خلال لجنة الأزمات والكوارث بالإدارة برئاسة مدير عام الإدارة، وعضوية أبو الوفاء عبد السلام وكيل الإدارة، وعبد القهار أحمد مدير التعليم العام، وعبد الله أبوبكر مدير التعليم الإعدادي، وممدوح عبادي، وأحمد فراج مسئولا أمن الإدارة، ولجنة تسليم الأسئلة.

جاء ذلك تعليقًا على الإجراءات التى اتبعتها الإدارة التعليمية بنجع حمادى شمالى قنا، على خلفية نشوب مشاجرة مسلحة بقرية أبو حزام أمس الأربعاء، سقط على إثرها 10 قتلى و7 مصابين، وهو الأمر الذى أشاع حالة من الذعر والقلق بين صفوف المعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام 2020 / 2021 بلجان قرية " أبو حزام ".

وأضاف الطيب، أنه تم التواصل والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بنجع حمادى، ورئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، لتشكيل لجان لتأمين المعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية " أبو حزام " ذهابًا وإيابًا.

وتابع مدير عام التعليم بنجع حمادي، حددنا نقطة تلاقى للمعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية " أبو حزام " مع لجنة أزمات الإدارة وتم توفير سيارات لنقل المعلمين إلى مقر اللجان الإمتحانية بقرية " أبو حزام " بعد الاتصال بهم هاتفيًا حيث رافقتهم قوة أمنية، بصحبة " أبو الوفاء عبد السلام " وكيل الإدارة، ومسئول أمن الإدارة، ومسئول لجنة تسليم الأسئلة للجان امتحانات قرى "أبو حزام – حمرة دوم – الهمامية".

وأشار الطيب، إلى أن الطلاب بقرى " أبو حزام – حمرة دوم – الهمامية " أدوا امتحان الشهادة الإعدادية اليوم الخميس فى جو يسوده الهدوء التام، غير أن بعض طلاب مدرسة " أبو حزام الإعدادية " لم يتمكنوا من الذهاب إلى اللجان الامتحانية بمدرسة " أبو حزام الإعدادية " فقد صدرت التوجيهات من الدكتور وكيل الوزارة، بتذليل أى صعوبات أو عقبات تواجه الطلاب فتم امتحان هؤلاء الطلاب فى لجنة مدرسة " حمرة دوم الإعدادية".

كان مستشفى نجع حمادى وقنا الجامعى قد سلم جثث الضحايا الذين لقوا مصرعهم نتيجة اشتباكات الأمس بين عائلتين بقرية أبو حزام بقنا إلى أهاليهم وسط إجراءات أمنية مشددة للدفن وذلك بعد تصريح النيابة العامة بمركز نجع حمادى بدفن جثث الضحايا.

وكانت قد شهدت القرية أحداث دامية حينما لقى 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرين كانوا يستقلون ميكروباص فى طريقه للعودة إلى قريتهم، إلا أن وابل من الأعيرة النارية أدى إلى مصرع 10 منهم وإصابة الآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة