أكرم القصاص - علا الشافعي

الملكة إليزابيث الثانية تلتقى جو بايدن وزوجته 13 يونيو فى قلعة وندسور

الخميس، 03 يونيو 2021 02:17 م
الملكة إليزابيث الثانية تلتقى جو بايدن وزوجته 13 يونيو فى قلعة وندسور الملكة إليزابيث الثانية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القصر الملكى البريطانى عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، عن مقابلة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا برئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن وزوجته جيل بايدن، فى قلعة وندسور يوم الأحد 13 يونيو 2021، وذلك بالتزامن مع قمة مجموعة السبع، وبعد يوم واحد من احتفالات عيد ميلاد الملكة الرسمى.

 

القصر الملكي
القصر الملكي

 

ويعتبر جو بايدن هو الرئيس الخامس عشر للولايات المتحدة خلال حكم الملكة البالغ 69 عامًا، حيث التقت فى بداية حكمها بالرئيس الأمريكى هارى ترومان، كما استضافت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما حضر في زيارة للمملكة المتحدة في يونيو 2019.

 

ومن ناحية أخرى، تحتفل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية هذا العام بعيد ميلادها الرسمى يوم 12 يونيو أو ما يعرف بحدث "Trooping the Colour"، الاحتفال بعيد ميلاد الملكة سيكون للمرة الأولى بدون زوجها الأمير الراحل فيليب.

 

إليزابيث الثانية لن تكون وحيدة وسيرافقها ابن عمها الأمير إدوارد دوق كنت، الذى سيتم إسناد مهام ملكية له خلال الفترة المقبلة وفقًا لـ"ديلى إكسبريس" البريطانية، وهذه ليست المرة الأولى التى يحل فيها دوق كنت منصب الأمير الراحل فيليب حيث حضر فى عام 2013  حفل عندما كان فيليب يتعافى من عملية جراحية.

 

وبسبب قيود كورونا والحداد على وفاة دوق إدنبرة سيكون الحفل صغيرًا ومن المتوقع أن يكون عدد الأشخاص هذا العام أكثر من عام 2020، ومن المرجح أن تظل الاحتفالات هذا العام فى قلعة وندسور لأن المملكة المتحدة لن تكون قد خرجت بالكامل من الإغلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة