الدولة تسابق الزمن لإنهاء تنفيذ القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان.. افتتاح المرحلتين الأولى والثانية أمام الجمهور أكتوبر المقبل.. أطوالهما 70 كم شاملة 12 محطة.. فيديو وصور

الخميس، 03 يونيو 2021 11:20 ص
الدولة تسابق الزمن لإنهاء تنفيذ القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان.. افتتاح المرحلتين الأولى والثانية أمام الجمهور أكتوبر المقبل.. أطوالهما 70 كم شاملة 12 محطة.. فيديو وصور مشروع القطار الكهربائى
كتب رضا حبيشى ـ تصوير عمر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق الدولة الزمن لإنهاء تنفيذ مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان، حيث تعمل على تنفيذ برنامج زمنى مضغوط لإنهاء تنفيذ وافتتاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع أمام الجمهور خلال أكتوبر المقبل، حيث تواصل أعمال التشطيبات النهائية بالمحطات واستكمال أعمال تركيب سكة القطار ونظم الإشارات.

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (1)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (2)
 
ورصدت "اليوم السابع"، أعمال إنهاء تنفيذ مشروع القطار الكهربائى بالمحطات واستكمال القطاعات المتبقية من تركيب القضبان الحديدية فى قطاعات المسار وتنفيذ الكهروميكانيكية بالمشروع واستمرار أعمال التشطيبات بالمحطات من واجهات وأرصفة ومبانى إدارية من خلال استمرار العمل على مدار اليوم.
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (3)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (4)
 
وقال المهندس أيسر رفعت، المشرف على تنفيذ المشروع، إن شركات المقاولات الوطنية تنفيذ برنامج زمنى مضغوط لسرعة إنهاء تنفيذ المشروع وفق الموعد المتفق عليه والمعلن من قبل وزارة النقل، حيث أن أعمال التنفيذ مستمرة على مدار 24 ساعة لسرعة إنجازها، كما أن الشركة الصينية المنفذة للمشروع تعمل على تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكة بطول المسار.
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (5)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (6)
 
وأضاف المشرف على تنفيذ المشروع، أن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع يمتدان بطول 70 كم شاملة 12 محطة وتخدم وتربط القاهرة الكبرى بالمدن الجديدة الواقعة على جانبى المسار، كما أن كل محطة بها ساحات انتظار للسيارات لخدمة مستقلى القطار الكهربائى من أصحاب السيارات الملاكى.
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (7)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (8)
 
وتواصل شركات المقاولات المصرية تنفيذ الأعمال الإنشائية والمدينة بالمشروع فيما ستقوم شركة أفيك الصينية بتنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم بطول مسار المشروع المنطلق من محطة عدلى منصور بالسلام فى اتجاه العاصمة الإدارية وصولا إلى العاشر من رمضان، كما أنه مخطط افتتاح المرحلة الثالثة من المشروع الممتدة بطول 20 كم شاملة 4 محطات منتصف العام المقبل لتصل أطوال المشروع إلى 90  كم تقريبا مع ارتفاع تكلفة المشروع الاستثمارية إلى 2.18 مليار دولار تقريبا.
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (9)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (10)
 
وقامت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق بمد مسار المشروع ليشمل إضافة 3 محطات جديدة بالعاصمة بالإدارية ليبلغ عدد المحطات الموجودة بالعاصمة الإدارية وتغطى أنحاءها بالكامل 4 محطات، حيث تم إضافة محطة أمام كنيسة الميلاد بالعاصمة الإدارية وأخرى أمام المدنية الرياضة وثالثة أمام الكيان العسكرى ونادى الرماية بالعاصمة الإدارية، كما تم إضافة أيضا محطة جديدة بمدينة العاشر من رمضان ليصبح بها 3 محطات تغطى العاشر من رمضان، لترتفع عدد المحطات الموجودة بطول مسار المشروع إلى 16 محطة.
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (11)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (12)
 
مشروع القطار الكهربائى يحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور ـ جامعة القاهرة) فى محطة عدلى منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية فى محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائى السريع العلمين/ العين السخنة المخطط تنفيذه فى محطة العاصمة الإدارية بالقطار الكهربائى السريع .
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (13)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (14)
 
يذكر أن مشروع القطار المكهرب يبدأ من مدينة السلام، حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة واصلا حتى المدينة الرياضية الجديدة.
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (15)
 
 
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (16)
 
وينطلق المشروع من مدينة السلام، حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.
القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (17)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (18)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (19)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (20)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (21)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (22)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (23)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (24)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (25)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (26)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (27)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (28)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (29)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (30)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (31)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (32)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (33)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (34)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (35)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (36)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (37)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (38)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (39)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (40)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (41)
 

 

القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية (42)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة