أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد كلوب: "ماني" صفاته فريدة وفوجئنا بتطوره طوال خمس سنوات فى ليفربول

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 01:18 م
مساعد كلوب: "ماني" صفاته فريدة وفوجئنا بتطوره طوال خمس سنوات فى ليفربول ساديو مانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بيتر كراويتز، مساعد يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، أن انضمام السنغالى ساديو ماني الى الريدز كان قرارا ذهبيا وفوجئنا بمدى تطوره خلال فترة وجوده في ليفربول، قائلا: " على مدى السنوات الخمس الماضية، كنا محقين تمامًا في انطباعنا الأول عن ماني. وفي الوقت نفسه فوجئنا بمدى تطوره خلال فترة وجوده في ليفربول".

 

وأضاف بيتر كراويتز، مساعد يورجن كلوب، في تصريحات لموقع ليفربول: "أتذكر المرة الأولى التي رأيت فيها ساديو ماني على شريط فيديو. كانت مباراة ودية بين سالزبورج وبايرن ميونخ. أعتقد أن سالزبورغ فاز في هذه المباراة بثلاثة أو أربعة أهداف وسجل ساديو وكان حقًا رائعاً"، وكان بالفعل مثيرًا للاهتمام بالنسبة لنا. وأعتقد أن يورجن يرى أن من أكبر أخطائه كمدرب هو عدم التوقيع معه في بوروسيا دورتموند! ولكنه ظل في أذهاننا".

ساديو مانى
ساديو مانى

 

واستكمل: "تابعنا تطوره في ساوثهامبتون أيضًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت هنا اللحظة التي أدركنا فيها أنه يجب جلب هذا اللاعب إلى فريقنا. كان هذا أحد قراراتنا الذهبية، وكان متحمسين للصفقة لأن صفاته فريدة من نوعها. ساديو لاعب لديه كل المميزات الهجومية، مهاراته في المواجهات الفردية، سرعته، يجيد اللعب بكلتا القدمين، يجيد اللمسة الأخيرة، قدرته على تسجيل الأهداف برأسه أيضًا أمر لا يصدق، لم أر ذلك من قبل. وهو ليس أطول لاعب لكنه من أقوى اللاعبين في الهواء. كذلك لديه القدرة على الدفاع".

 

وتابع: "نعلم جميعًا أن ساديو يريد تسجيل الأهداف، لكن القيمة التي يتمتع بها بالنسبة لنا مختلفة. على سبيل المثال، في فوزنا الشهير 4-0 على برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يسجل ساديو، لكن هناك أمر واحد واضح بالنسبة لنا ولكل شخص في الجهاز الفني وللمدرب أيضًا: أن المباراة كانت الأكثر روعة لساديو على أرض الملعب. في ذلك اليوم لم يتوقف. لقد دافع جيداً، وكان يراوغ بالكرة. لقد كان في كل مكان".

 

واستطرد: "في سجلات الإحصاء هو لم يسجل، لكن كل من شاهد تلك المباراة رأى أنها كانت واحدة من أكثر العروض التي لا تصدق للاعب هجومي قد تراها في حياتك. هذه هي المشكلة قليلاً مع الإحصائيات. ينظر الجميع إلى اللاعبين الذين يسجلون الأهداف ولكن كما قلت لا يوجد قياس للأداء الجيد. هناك الكثير من الأشياء الأخرى لا يمكن التعبير عنها بالأرقام، لذلك نشعر بقيمة ساديو وهذا هو سبب تقديرنا لما يفعله منذ سنوات مع الفريق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة