رئيس وزراء بريطانيا: برنامج تطعيم كورونا منع 7.2 مليون إصابة و27000 وفاة

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 12:57 م
رئيس وزراء بريطانيا: برنامج تطعيم كورونا منع 7.2 مليون إصابة و27000 وفاة بوريس جونسون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، على أهمية دور اللقاحات في انقاذ آلاف الأرواح في المملكة المتحدة تاثرا بإصابات كورونا، مشيرا إلى أن برنامج التطعيم لديهم قد منع ما يقرب من 7.2 مليون إصابة و27000 حالة وفاة في إنجلترا وحدها.

 

وغرد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "تظهر البيانات الجديدة أن برنامج التطعيم لدينا قد منع ما يقدر بنحو 7.2 مليون إصابة و 27000 حالة وفاة في إنجلترا وحدها. شكرًا لكل من شارك في هذا الجهد الوطني واستمروا في التقدم للحصول على جرعتين".

 

جونسون على تويتر
جونسون على تويتر

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إنه من المستبعد رفع القيود الاحترازية الأخيرة والمفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل 19 يوليو المقبل، وذلك عقب تقييمه الوضع الصحي خلال اجتماع مع وزير الصحة الجديد ساجد جاويد.

 

وأضاف جونسون - حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية - أنه "على الرغم من أن هناك بعض العلامات المشجعة لرفع القيود، واستمرار انخفاض أعداد الوفيات والحالات المحتجزة فى المستشفيات، إلا إننا نشهد زيادة في أعداد الإصابات. لذلك نرى أنه من المعقول الالتزام بخطتنا الحذرة دون الرجوع فيها، واستخدام الأسابيع الثلاثة المقبلة لإنجاز ما يمكن إنجازه من إتمام التطعيمات. يمكننا تطعيم المواطنين بخمسة ملايين جرعة بحلول 19 يوليو".

 

يذكر أن بريطانيا كانت قد أعلنت - في وقت سابق - أنه سيتم رفع القيود الاحترازية في 21 يونيو الجاري، إلا أنه تم مد هذه المدة لـ19 يوليو المقبل، وذلك عقب ارتفاع أعداد الإصابة بسلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا والتي اكتشفت لأول مرة في الهند في مايو الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة