أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير لـ"إكسترا نيوز" يوضح جهود الدولة في دعم المشروعات الصغيرة.. فيديو

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 06:00 ص
تقرير لـ"إكسترا نيوز" يوضح جهود الدولة في دعم المشروعات الصغيرة.. فيديو المشروعات الصغيره
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقرير يوضح جهود الدولة  في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تضمن ضخ جهاز تنمية المشروعات 32,3 مليار جنيه لتمويل القطاع، بجانب تمويل 1,4 مليون مشروع صغير ومتناهى الصغر، كما أتاحت المشروعات الممولة ما يزيد على 2 مليون فرصة عمل.

 

وتضمن التقرير، جهود الدولة في ضخ 2,2 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتدريب، كما أتاحت 30,4 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنظمة بالمحافظات ، وحقق العارضون مبيعات بلغت 360 مليون جنيه.

وأشار التقرير، إلى أنه تم تدريب أكثر من 43 ألف شاب وفتاة في مجال ريادة الأعمال، بجانب ضم القانون وحوافز ومميزات عديدة لدعم أنشطة الشركات، وتبسيط إجراءات تسجيل وسداد الضرائب على المشروعات، بالإضافة إلى إعفاء مشروعات ريادة الأعمال من رسوم وتسجيل براءات الاختراع.

 

وأوضح التقرير، أنه تم تخصيص 20% من المحفظة الائتمانية للبنوك لتمويل المشروعات، بجانب زيادة تمويل البنك المركزى للشركات الصغيرة من 20% إلى 25%، ومنح تسهيلات بقيمة 213 مليار في الفترة من 2015 إلى 2020، واستفاد نحو 4 ملايين من تمويل البنك المركزى للمشروعات، كما أن البنك المركوى خصص 10% كحد أدنى من محافظ البنوك للقطاع .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة