أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: غداً آخر موعد لتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 12:00 ص
الكهرباء: غداً آخر موعد لتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن غدا الأربعاء آخر موعد لتلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية نهاية الشهر الجارى.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركات توزيع الكهرباء تسابق الزمن لإنهاء الإجراءات الخاصة بتركيب العدادات الكودية للمتقدمين بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من عمل ما يقرب من يقرب من 600 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمبانى المخالفة حتى الآن.

وقال حمزة، إن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي، موكدا أن المحاسبة بنظام الممارسة غير دقيق ولا يعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن وهو ما يهدر فى بعض الأحيان حق الدولة فى الحصول على حقها.

وتابع حمزة، أن من بين أهداف تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع هو ضمان حصول الدولة على قيمة الاستهلاك الفعلى لمستخدمى نظام الممارسة وليس سند ملكية للمواطن المخالف، لافتا إلى أن العداد مسبوق الدفع يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كارت الشحن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael badawy

الأجهزة المنزلية اتحرقت

السلام عليكم مشكلة جماعية في الكوم الاخضر البر الغربي بجوار مسجد الشهيد عبد السلام (النصارية) مركز شبين الكوم المنوفيه الكهرباء غير ثابتة جهد متغير ١٥٠: ١٦٠ وذلك بقياسات مدير الجوده م. عمرو بدر من شركه الكهرباء في غير أوقات الذروة مما ادي الي تعطل اجهزه كهربائيه ولو محتاجه حصر بالاجهزه موجود علي سبيل المثال في منزلي عدد ٢ غساله اتوماتيك خاصه بي انا ووالدي عدد ١ تكيف الجار عدد ٢ ثلاجه و٢ مروحه و١ ديب فريزر له ولا إخوته وجار اخر عدد ١ تكيف وعدد لا حصر له من المراوح والأجهزة الكهربائية في النطاق عامة. منذ أعوام نتوجه بشكاوي الي الكهرباء في الصيف أو الشتاء وذلك للانقطاع المتكرر وعدم استقرار التيار ولكن دون جدوي للعلم المحول الخاص بالمنطقه منذ الخمسينات وهو أول محول للقريه وفي عام ٢٠٠٦ كان مخصص لنا محول جديد وعند الاستلام قام أحد مهندسي البتانون بتحويلة الي البتانون والقاطن في هذه المنطقه آلاف الأسر ممن يعانون من الكهرباء عامة برجاء الاهتمام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة