أهداف الاثنين.. سويسرا تقصي فرنسا وإسبانيا تفوز على كرواتيا في يورو 2020

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 09:00 ص
أهداف الاثنين.. سويسرا تقصي فرنسا وإسبانيا تفوز على كرواتيا في يورو 2020 منتخب اسبانيا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الإثنين، العديد من الأهداف في ملاعب العالم، في دور الـ16 في بطولة يورو 2020 وكذلك في بطولة كوبا أمريكا والدوري المصري، حيث تأهل منتخبا إسبانيا وفرنسا للدور ربع النهائي، في حين فاز الزمالك على المصر المقاصة بهدف في الدوري.

أهداف الدوري المصري
 

مصر المقاصة 0 ضد الزمالك 1

حقق فريق الزمالك فوزا مهما على فريق مصر المقاصة بهدف نظيف أحرزه أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء فى الدقيقة 8 من عمر المباراة التى أقيمت اليوم فى إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز، والتي أدارها طاقم تحكيم مكون من: "سعيد حمزة حكماً للساحة، وهشام الدسوقى ووائل شعبان حكمين مساعدين، وشريف حسن حكماً رابعاً".

بهذه النتيجة يحافظ الزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 61 نقطة، جمعها من 27 مباراة حقق الفوز فى 18 وتعادل فى 7 وخسر 2 وسجل لاعبوه 48 هدفًا وسكنت شباكه 18، فيما يحتل المقاصة المركز السابع برصيد 36 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة حقق الفوز فى 10 وتعادل فى 6 وخسر 10، وسجل لاعبوه 27 هدفا وسكنت شباكه 32.

أهداف يورو 2020
 

كرواتيا 3 ضد إسبانيا 5

خطف منتخب إسبانيا بطاقة التأهل لربع نهائي يورو 2020، بعدما حقق فوزا دراماتيكيا على نظيره الكرواتى، بنتيجة 5-3، بالمواجهة المثيرة التي جمعت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بمشاركة 24 منتخبا في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى 11 شهر يوليو المقبل.

انتهى الشوط الأول من المواجهة المثيرة التي تعد من أمتع مباريات النسخة الحالية من اليورو، بالتعادل الإيجابى 1-1، ثم سجل منتخب إسبانيا هدفين ليتقدم 3-1 قبل أن يعود المنتخب الكرواتى للمباراة بتسجيل الهدفين الثانى والثالث بآخر 5 دقائق، ليتجه اللقاء للأشواط الإضافية والذى شهد تسجيل هدفين للاروخا.

تقدم منتخب كرواتيا بالنيران الصديقة بعد الخطأ الساذج والكوميدى من أوناي سيمون حارس منتخب إسبانيا في التعامل مع الكرة التي أعادها إليه بيدرى في الدقيقة 20 من زمن المباراة، ثم أدرك بابلو سارابيا هدف التعادل لصالح المنتخب الإسبانى في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

وأضاف سيزار أزبيليكويتا الهدف الثانى لصالح المنتخب الإسبانى في الدقيقة 57 من زمن اللقاء، ثم نجح فيران توريس في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الإسبانى في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

وقلص أورسيتش الفارق بالهدف الثانى لصالح المنتخب الكرواتى في الدقيقة 85 من زمن اللقاء، قبل أن ينجح ماريو باساليتش في تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة.

وفى الشوط الإضافى الأول، أحرز ألفارو موراتا الهدف الرابع للمنتخب الإسبانى بالدقيقة 100، ثم أضاف ميكيل اويارزابال الخامس بعدها بثلاث دقائق.

بهذه النتيجة، يواجه منتخب إسبانيا في الدور ربع النهائي من أمم أوروبا 2020، المنتخب الفرنسي.

فرنسا 3 (4) ضد سويسرا 3 (5)

حقق المنتخب السويسري الفوز على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الإثنين على ملعب "أرينا ناسيونالا" ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر المباراة عبر اللاعب هاريس سيفيروفيتش من ضربة رأسية رائعة وهو الهدف رقم 800 في تاريخ المسابقة، لينتهي الشوط الأول 1-0.

في الشوط الثاني، أهدر اللاعب ريكاردو رودريجيز ركلة جزاء والتي كانت نقطة تحول كبيرة في المباراة، حيث أحرز نجم ريال مدريد ومنتخب الديوك كريم بنزيما هدفين في دقيقتين، جاءا في الدقيقتين 57 و59 من عمر اللقاء.

بعدها في الدقيقة 75 أضاف النجم الفرنسي ولاعب وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا الهدف الثالث من تسديدة صاروخية رائعة من قبل منطقة الجزاء في واحد من أفضل أهداف اليورو حتى الآن.

وفي الدقيقة 81 قلص هاريس سيفيروفيتش الفارق بإحرازه الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، قبل أن يسجل اللاعب ماريو جافرانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 90 من عمر المباراة، ليحتكم الفريقين لشوطين إضافيين ثم ركلات جزاء ترجيحية من أجل حسم اللقاء.

وفي ركلات الترجيح نجح المنتخب السويسري في حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 5-4 بعد أن أهدر مبابي ركلة الترجيح الأخيرة للديوك.

وبهذه النتيجة يلتقي منتخب سويسرا نظيره الاسباني في ربع النهائي، بعدما حقق الماتادور فوزا ماراثونيا اليوم على كرواتيا 5-3.

أهداف كوبا أمريكا
 

بوليفيا 1 ضد الأرجنتين 4

حقق منتخب الأرجنتين فوزا كبيرا على نظيره منتخب بوليفيا، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين علي ملعب "أرينا بانتانال"، في مدينة كويابا، ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2021.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بثلاثية، حيث سجل أليخاندرو جوميز الهدف الأول في الدقيقة السادسة بعد صناعة رائعة من النجم ليونيل ميسي، الذي يحتفل اليوم بمشاركته الـ148 مع منتخب التانجو، ليكون الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده.

وسجل ميسي الهدفين الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، والثالث في الدقيقة 42 بطريقة رائعة من فوق الحارس، ليتصدر هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، ووصل للهدف رقم 75 مع منتخب الأرجنتين.

في الشوط الثاني، قلص إروين سارفيدا الفارق لمنتخب بوليفيا في الدقيقة 60، وهو أول أهداف منتخب بوليفيا في البطولة.

وتمكن المهاجم لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف منتخب الأرجنتين الرابع في الدقيقة 65، بعد مشاركته بدقائق بديلا لسيرجيو أجويرو.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب الأرجنتين صدارة المجموعة الأولى في بطولة كوبا أمريكا، برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل الترتيب منتخب بوليفيا بدون رصيد من النقاط، وفقد فرصة التأهل.

وفي نفس التوقيت، حقق منتخب أوروجواي الفوز على نظيره منتخب باراجواي، بهدف دون مقابل، ليقتنص وصافة ترتيب المجموعة.

وتأهلت منتخبات الأرجنتين، أوروجواي، باراجواي، وتشيلي عن المجموعة الأولي، للدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا، فيما ودعت بوليفيا المنافسة القارية.

أوروجواي 1 ضد باراجواي 0

حقق منتخب أوروجواي فوزا غاليا على نظيره منتخب باراجواي بهدف دون مقابل، في المباراة جمعت المنتخبين على ملعب "نيلتون سانتوس" بمدينة ري ديو جانيرو، في ختام مباريات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2021.

سجل هدف فوز منتخب أوروجواي، النجم إدينسون كافاني من ركلة جزاء في الدقيقة 21، ليحرز مهاجم مانشستر يونايتد هدفين في مباراتين متتاليتين كع منتخب بلاده لأول مرة منذ نوفمبر 2019

وبتلك النتيجة يحتل منتخب أوروجواي المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط،، بفارق 3 نقاط عن منتخب الأرجنتين، في حين يحتل منتخب باراجوي المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وبدأ المهاجم إدينسون كافاني اللقاء أساسيا مع منتخب أوروجواي، في حين شارك لويس سواريز كبديل  في الشوط الثاني بدلا من كافاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة