أنسي ساويرس.. شاهد كلمة الملياردير قبل وفاته فى احتفالية جائزة قداسة البابا شنودة

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 07:37 م
أنسي ساويرس.. شاهد كلمة الملياردير قبل وفاته فى احتفالية جائزة قداسة البابا شنودة رجل الأعمال أنسى ساويرس
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" كلمة للراحل المهندس أنسى ساويريس، بعد وفاته اليوم الثلاثاء، التى ألقاها فى عام 2015 خلال احتفالية تسلمه جائزة قداسة البابا شنودة الثالث للحكمة فى عام 2015. 

وجه رجل الأعمال الراحل المهندس أنسى ساويرس، الشكر إلى قداسة البابا تواضروس الثانى ونيافة الأنبا إرميا على منحه الجائزة، التى تحمل اسم المحبوب قداسة البابا شنوده الثالث، الذي يحيا الجميع ويسترشد بتعاليمه وحكمته في كل أمور الحياة، وذلك فى إحتفالية تسليمه جائزة قداسة البابا شنوده الثالث للحكمة عام 2015. 

وأضاف المهندس أنسى ساويرس خلال كلمته أنه يشكر الله على تذليله كل الصعوبات التى مرت به، وعلى كل ما منحه الله إياه في حياته من توفيق وبركة، معربا عن فخره وسروره بتكريمه، واصفا التكريم بأنه تشريف فاق كل وصف.

 

وشهدت احتفالية المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بتسليم جائزة البابا شنودة الثالث للحكمة، عرض فيلم تسجيلى عن المهندس أنسى ساويرس، تناول حياته، وكلمات معبرة عنه على لسان أبنائه وزوجته وبعض معارفه.

وقال الدكتور شريف دوس، رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة، صباح اليوم على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن رجل الأعمال أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس فى مصر توفى.

وولد أنسي ساويرس، في 14 أغسطس 1930 ويبلغ من العمر 91 سنة، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم، وبدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «انسى ولمعي» كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، إلا أنها تم تأميمها جزئيا عام 1961، ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات قبل أن يرجع إلى مصر في منتصف السبعينيات.

وأسس أنسي ساويرس فى عام 1976، شركة "أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة" والتي أصبحت في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

وأنسي ساويرس متزوج من السيدة "يسرية لوزة" وله ثلاثة أولاد نجيب، سميح، ناصف الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة