أكرم القصاص - علا الشافعي

زيمبابوى تتلقى شحنة جديدة من لقاح كورونا الصينى

الإثنين، 28 يونيو 2021 12:00 ص
زيمبابوى تتلقى شحنة جديدة من لقاح كورونا الصينى اللقاح الصينى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت زيمبابوي شحنة جديدة من جرعات لقاح (سينوفارم) المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) من الصين، في الوقت الذي تكثف فيه الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا التطعيمات لمكافحة الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا.

ومن المتوقع أيضا أن تتسلم زيمبابوي جرعات لقاح أخرى من شركة الأدوية الصينية (سينوفاك) خلال الأسبوع المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية، اليوم الأحد، في نسختها باللغة الإنجليزية.

يأتي أحدث تسليم للقاحات من الصين في وقت تسجل فيه زيمبابوي زيادة في حالات الإصابة بـ (كوفيد-19)، مما دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير تقييدية جديدة للحد من انتشار الفيروس.

وقال وزير المالية الزيمبابوي متولي نكوبي- خلال استلام شحنة اللقاحات في مطار موجابي الدولي في هراري- إن الخزانة خصصت موارد كافية لشراء اللقاحات، مشيرا إلى أنه بصرف النظر عن إنقاذ الأرواح فإن حملة التطعيم ستسرع الانتعاش الاقتصادي.

وأضاف "الأمر لا يتعلق فقط بإنقاذ الأرواح بل يتعلق بالانتعاش الاقتصادي لأنه عندما يتم تطعيم المواطنين يكون من السهل أن تعمل الشركات كما يمكن إدارة أعمال تجارية، والاستمرار في العمل هو ما سينعش الاقتصاد".

وأكد نكوبي أن شراء اللقاحات سيقطع شوطا طويلا في تلبية الطلب المتزايد على اللقاحات في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعا في عدد حالات الإصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة